اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مدير السياحة بإيليزى : التركيز على آليات الترويج لمختلف المناطق السياحية خلال الموسم القادم

 

 

إيليزيي “المسلة” …..  يجري التحضير لانطلاق الموسم السياحي الجديد 2018/2017 بولاية إيليزي، حيث يتم التركيز على آليات الترويج لمختلف المناطق السياحية التي تزخر بها منطقة الطاسيلي آزجر، كما أفاد به اول امس الاثنين مسؤولو السياحة وشركاء القطاع .

 

ويجمع عديد المتعاملين المنخرطين في تلك التحضيرات على العمل من أجل تفعيل آليات الترويج لمختلف المناطق السياحية التي تشتهر بها المنطقة، والتي تعد أحد الروافد السياحية بالبلاد، وذلك من خلال اعتماد مختلف الوسائل من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح الأجانب منهم والوطنيين، خاصة في ظل الإصلاحات الجديدة التي عرفها قطاع السياحة والصناعة التقليدية.

 

برامج جديدة

 

وأبرز في هذا الصدد، مدير السياحة والصناعة التقليدية لولاية إيليزيي سمير فيليبوني في تصريح لـ”وأج”، ومن أجل إنجاح الموسم السياحي الجديد أهمية طرح شركاء القطاع كذلك لبرامج جديدة ومقترحات فعالة كفيلة بإعطاء نفس جديد للسياحة الصحراوية وترقية الوجهة السياحية جنوب .

 

كما أكد كذلك على ضرورة برمجة تظاهرات ثقافية وسياحية، مما يسمح لأصحاب الوكالات السياحية بتنظيم رحلات سياحية تتزامن مع هذه الأنشطة على غرار  تظاهرة “الجزائر في أحضان صحرائها” التي احتضنتها مدينة جانت نهاية السنة الماضية .

 

وبالمناسبة ذكر ذات المسؤول بالإجراءات الجديدة الهامة المتخذة لفائدة القطاع، على غرار تحسين الوضعية المالية لعديد الوكالات السياحية الناشطة بالمنطقة، من خلال تسوية الضرائب المترتبة عليهم ي وكذا التسهيلات الممنوحة فيما يخص الحصول على التأشيرة .

 

محرك للقطاع

 

وأشار في السياق ذاته أن منطقة الطاسيلي آزجر تتوفر على عديد القدرات التي يمكن أن تكون محركا فعالا للقطاع، ومن بينها المواقع ذات الأهمية التاريخية، والمناظر الطبيعية الخلابة والصناعات التقليدية، وكذا الأعياد والمناسبات المحلية، ومن بينها تظاهرة “سبيبا” التي صنفت مؤخرا تراثا لا ماديا من طرف المنظمة الأممية للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled