اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة السياحة العالمية ترفض طلب فلسطين الانضمام إليها .. مؤقتاً

 

 

إسرائيل تعتبر نجاحها ونجاح واشنطن”انتصارا مفاجئا”بعد أن رفضت المنظمة الدولية للسياحة طلب رام الله الانضمام لها

 

رام الله “المسلة” ….. أعربت أوساط إسرائيلية عن ارتياحها لرفض منظمة السياحة العالمية، طلب السلطة الفلسطينية الانضمام لها،امس الأربعاء، بشكل مؤقت، وإحالة النظر بهذا الطلب في الجلسة القادمة، التي ستعقد مرة أخرى بعد سنتين من الآن.

 

 

ويأتي هذا الرفض بعد جهود وزير السياحة الإسرائيلي ياريف ليفين (من حزب الليكود اليميني الحاكم)، الذي تولى رئاسة الوفد الإسرائيلي، سويا مع دول أخرى رفضت الطلب الفلسطيني، كالولايات المتحدة، التي ضغط على رام الله سحب الطلب.

 

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن نجاح مفاجئ لإسرائيل في الساحة الدولية، بعدما رجّحت مصادر مطلعة في تل ابيب خسارة إسرائيل، وأن الطلب الفلسطيني سيقبل، مشيرة إلى ” أن رفض الطلب الفلسطيني سيعرقل انضمام الفلسطينيين لمنظمات كالمحكمة الدولية في لاهاي”.

 

وكان نائب رئيس السلطة الفلسطيني محمود العالول قد كشف عن تطلعه للانضمام لهذه المحكمة للعمل ضد المستوطنات الإسرائيلية، على غرار انضمامهم لمنظمة اليونسكو، التي أضحت تتخذ قرارات مناهضة لإسرائيل منذ ذلك الحين.وحددت المنظمة الدولية زيادة قدرت بـ 57.8 في المئة في عدد السياح الذين زاروا الأراضي الفلسطينية في العام الماضي، مع اعتراف إسرائيل بحصول الزيادة في السياحة الوافدة إليها أيضا بنسبة 25.1 في المئة في قطاع السياحة.وفي قرارات أخرى اتخذت في الدورة الـ22 للمنظمة، المنعقدة في مدينة شنغدو الصينية، فتم انتخاب كلا من السودان ومصر لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة، كما انتخب محمد خميس المهيري، مستشار ووكيل وزارة السياحة الإماراتية رئيسا للجنة الشرق الأوسط بالمنظمة.وكرّمت المنظمة كذلك، الأمير السعودي سلطان نجل العاهل سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي يشغل رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة، تقديرا على الجهود التي يبذلها من أجل تغيير نظرة المجتمع للسياحة والتراث.

 

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled