اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الصين ضمن أكثر 10 دول مصدرة للسياحة إلى مصر في 2017

 

 

القاهرة “المسلة “….. جاءت الصين ضمن قائمة تضم الدول الـ10 الأكثر إيفادا للسائحين إلى مصر في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري حيث احتلت المرتبة الخامسة في هذه القائمة، حسبما أظهرت بيانات لوزارة السياحة المصرية .

 

وإضافة إلى الصين، تم إدراج تسع دول أخرى ضمن قائمة الدول العشر، وهي ألمانيا وأوكرانيا والسعودية والسودان والمملكة المتحدة وليبيا والولايات المتحدة وإيطاليا والأردن على التوالي

 

 ايرادات

 

وأفادت البيانات بأن إيرادات مصر في مجال السياحة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بلغت نحو 3.5 مليار دولار، بزيادة نسبتها 54 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. كما ذكرت أن عدد السائحين الصينيين الوافدين إلى مصر في هذه الفترة وصل إلى 179.3 ألف سائح، بزيادة نسبتها 85.2 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ عدد الليالي السياحية التي قضاها الصينيون 1.07 مليون ليلة، بزيادة نسبتها 119.2 في المائة.

 

 

ويشهد التعاون السياحي بين الصين ومصر تقدما كبيرا في هذه السنوات مع تزايد شغف الصينيين إلى زيارة مصر وتسيير المزيد من الرحلات المباشرة بين البلدين، وخاصة في فترة العطلات مثل العطلة الصيفية وعطلة عيد الربيع الصيني. ويشار إلى أنه خلال معرض الصين والدول العربية الذي أقيم في مدينة يينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين، وقعت الصين ومصر مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون السياحي والترويج والتسويق وتبادل الوفود الرسمية بين البلدين، ما فتح آفاقا أرحب أمام تعاون البلدين في هذه المجالات بحسب شينخوا.

 

نهضة

 

كما سيشهد قطاع السياحة في مصر مزيدا من النهضة هذا العام مع الاستئناف المتوقع للرحلات الجوية بين مصر وروسيا بعد اللقاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة بريكس مؤخرا ، حيث أشار محللون إلى أن هذا الاستئناف يساعد في ضخ مزيد من القوة الحافزة للسياحة المصرية باعتبارها مصدرا هاما للدخل القومي المصري إضافة إلى الصادرات النفطية وإيرادات قناة السويس وتحويلات المصريين العاملين في الخارج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled