Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الامين العام لمنظمة السياحة العالمية الجديد يؤكد على استمرار توثيق العلاقات مع الصين

 

 

تشنغدو “المسلة” ….. صرح الامين العام الجديد لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشيفيلي أمس (الجمعة) بأن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة سوف تواصل تعاونها المثمر مع الصين.

 

 

وقال بولوليكاشيفيلى خلال اجتماع مع لي جين تساو رئيس مصلحة السياحة الوطنية في الصين على هامش الدورة الثانية والعشرين الحالية للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية إن علاقات منظمة السياحة مع الصين تعد علاقات هامة “وإن الصين تعد شريكا رئيسيا” وإنه من المؤكد أن التعاون الثنائي سوف “يستمر بطريقة مثمرة للغاية”.

 

 

يذكر أن السفير الجورجي الذى يبلغ من العمر 40 عاما والذي يشغل منصب السفير الجورجي لدى إسبانيا قد عين كرئيس لمنظمة السياحة العالمية خلال دورة يوم الخميس الخاص باجتماع منظمة السياحة. وقد جاء خلفا لطالب رفاعي الذي أكمل الحد الأقصى في المنصب لفترتين كل منها أربع سنوات بحسب شينخوا.

 

الحزام والطريق

 

وخلال الاجتماع المقتضب مع لي أعرب بولوليكاشيفيلى أيضا عن الدعم للتعاون السياحي مع الصين فيما يتعلق بمبادرة الحزام والطريق فضلا عن تحالف السياحة العالمي الذى بدأته الصين والذى تأسس في يوم 12 سبتمبر.

 

التحالف السياحي العالمي

 

وقال إنه هو نفسه شهد عملية البدء في التحالف السياحي العالمي ووصف ذلك اليوم بأنه كان يوما تاريخيا وأكد دعمه للمنظمات غير الحكومية والمنظمات السياحية غير المربحة قائلا إن منظمة السياحة العالمية والتحالف السياحى العالمي هما اشقاء وشقيقات”.

 

 

وخلال الاجتماع أكد لي على دور التحالف السياحي العالمي وانه مكمل لدور منظمة السياحة العالمية في الوقت الذي أعرب فيه عن الأمل في عمل المنظمتين سويا. وفى الوقت نفسه أكد لي مجددا دعم الصين لقيادة بولوليكاشيفيلى لمنظمة السياحة العالمية.

 

 

وبالإضافة إلى ذلك قال بولوليكاشيفيلى إنه يأمل في زيادة التعاون بين منظمة السياحة العالمية وتشنغدو خاصة من أجل تعزيز مبادرة الحزام و الطريق.

 

 

وقال رئيس منظمة السياحة العالمية الذي سوف يتقلد المنصب في شهر يناير من عام 2018 إنه تأثر بشدة من كرم تشنغدو في استضافة تجمع منظمة السياحة الحالي.

 

سفير

 

وقال إنه سوف يلعب دور السفير في الترويج لتشنغدو والصين أيضا.

 

130 دولة

 

تجدر الإشارة إلى أن اكثر من 1300 من اعضاء الوفود من أكثر من 130 دولة حضروا الاجتماع الذى يعقد كل عامين لمنظمة السياحة العالمية هذا العام الذي تركز على التنمية المستدامة والسياحة.

 

 

وكان اجتماع منظمة السياحة العالمية قد افتتح رسميا يوم الأربعاء في مدينة تشنغدو حاضرة مقاطعة سيتشوان والتى تعد مركزا اقتصاديا في غرب الصين. وسوف يستمر حتى اليوم السبت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled