اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“السياحة وغرفة الرياض” تنظمان ورشة عمل تعريفية في منصة “تجار” الإلكترونية

بمشاركة 19 حرفي وحرفية في منطقة الرياض

 

 

الرياض “المسلة” …. نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” وفرع الهيئة العامة للسياحة، وبالتعاون مع غرفة الرياض ممثلة في لجنة السياحة والترفيه، ورشة عمل تعريفية  في منصة ” تجار ” الإلكترونية شارك فيها (19) حرفي وحرفية في منطقة الرياض. الاثنين الماضي بمقر الغرفة التجارية.

 

تناولت الورشة التي افتتحها الدكتور شريف العبدالوهاب، نائب المشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية ” بارع” ومحمد المعجل نائب رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة الرياض، أهداف منصة “تجار الإلكترونية” الرامية إلى ترقية أداء الحرفيين والحرفيات من خلال تسويق المنتج الوطني عبر المنصة وبيعه، بما يلبي تطلعات الحرفيين والمستثمرين ويواكب احتياجات العملاء في الوقت ذاته.

 

مبادرة تسع أعشار

 

قدم الورشة كل من فهد البدر، وعبدالعزيز المدني من “مبادرة تسع أعشار” التي تتبع لها منصة “تجار” الإلكترونية، استعرضا رؤية المنصة في تطوير المنتج الوطني وتيسير العملية التسويقية له، الأمر الذي يسهم في تشجيع الحرفيين والحرفيات على مضاعفة طاقاتهم الإبداعية وترقية الاداء وتجويده ليكتسب المنتج القدرة التنافسية في السوق المحلية والعالمية على حد سواء.

 

وتناولت الورشة جملة من مميزات  منصة  “تجار الإلكترونية” من بينها ربط البائع بالمشتري، والتعريف بالمنتج عبر الانترنت وتزويد التاجر والمشتري بتفاصيل المنتج وخصائصه، إلى جانب توفير قنوات الدفع الإلكتروني، وقدرة المنصة على إدارة التميٌّز بين المنتجات الوطنية، وامكانيتها في متابعة المنتجات الجديدة بشكل يومي والتمييز بينها وفقاً لمواصفات ومكونات كل منتج، من حيث الشكل والمضمون والتصاميم وغيرها،  كما بينت الورشة شروط قبول المنتج الذي يتم عرضه عبر المنصة،  ومن بينها ألا يكون المنتج منافياً للآداب والأخلاق، وبينت طرق التسجيل عبر منصة “تجار الإلكترونية، واستعرضت شروط المنشآت والمؤسسات المستفيدة من خدمة “تجار” الإلكترونية.

 

وأعربت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن شكرها لغرفة الرياض على استضافة الورشة مبينة أن هذه الخطوة تأتي ضمن اتفاقية التعاون والعمل المشترك بين الجانبين بهدف تطوير المنتج الوطني وتشجيع الحرفيين ودعم قطاع السياحة وتنميته بوصفه رافداً أساسياً للتنمية والاقتصاد الوطني.

 

 

 

 

 

 

 

 وتخللت الورشة سلسلة من مداخلات الحضور ومشاركاتهم، الأمر ساهم في  نجاح هذه الفعالية وتحقيق أهدافها، كما كرمت الهيئة الغرفة التجارية الصناعية ممثلة في الأستاذ محمد المعجل، إلى جانب تكريم الحضور المشاركين بشهادات تقديرية لقاء تفاعلهم  ومشاركتهم في الورشة التعريفية لمنصة “تجار” الإلكترونية.

 

جدير بالذكر أن ” تسعة أعشار”  هي مبادرة أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية في الهيئة “هدف”  ترمي إلى  تقديم  الخدمات المبتكرة ، والحلول التي تدعم المستثمرين ورواد الأعمال بالإضافة إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة بهدف دفع عجلة النمو في المشروعات المختلفة.

 

كما أن “تجار” هي منصة إلكترونية تابعة لـ”تسعة أعشار” تهدف إلى تمكين رواد الأعمال والمستثمرات من المنزل و المنشآت التجارية وتقوم بتنسيق عمليات البيع، والدفع، والتوصيل وغيرها. وتعمل  المنصة على توفير ما يحتاجه المستثمرون والتجار والمنتجون عن طريق الانترنت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled