اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الدميرى وخليل : المقاصد السياحية المصرية تقترب بنسبة ٧٠٪‏ من ارقام عام ٢٠١٠

خلال مشاركة الاتحاد المصري للغرف السياحية في معرض leisure 2017 بموسكو

 

 

القاهرة “المسلة” ….. في اطار الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة من مختلف الاسواق ، شارك الاتحاد المصري للغرف السياحية في معرض السياحة الدولي Leisure 2017 الذي عقد مؤخرا في العاصمة الروسية موسكو ، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بحضور هشام الدميري رئيس الهيئة و الدكتور مصطفي خليل نائب رئيس الاتحاد و امين الصندوق .

 

 

اكد الدكتور مصطفي خليل اهمية التنسيق و التعاون المشترك بين هيئة تنشيط السياحة و الاتحاد المصري للغرف السياحية لتمثيل مصر في هذا المعرض السياحي الهام الذي يأتي في مرحلة فاصلة لسوق مهم للسياحة المصرية و هو السوق الروسي خاصة بعد تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين بأن الاصدقاء في مصر قاموا ببذل كل الجهد فيما يخص المطارات و ان استئناف الرحلات الجوية ستتم في القريب العاجل .

 

و تم عقد مؤتمرا صحفيا بالتنسيق مع المكتب الاعلامي بالسفارة المصرية بموسكو بمقر انترفاكس ، حيث حظي بتغطية اعلامية كبيرة سواء من الصحفيين او منظمي الرحلات ، و قام هشام الدميري و الدكتور مصطفي خليل بالاجابة علي اسئلة الحضور حيث اكدا ان المقاصد السياحية تتعافي و ان مصر تقترب هذا العام بنسبة ٧٠٪‏ من ارقام  ٢٠١٠ و هو عام الذروة و القياس .

 

 

و اشار دكتور مصطفي خليل الي برامج التدريب  التي يقوم بتنفيذها الاتحاد المصري للغرف السياحية بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي و الخاصة بتنفيذ دورات تدريبية للعاملين في المجال السياحي ، بالاضافة الي قيام شركات السياحة المصرية بتجهيز و اعداد برامج جديدة و متنوعة للسائح الروسي خاصة في مجال السياحة الثقافية التي يعشقها و يدرسها الشعب الروسي في مراحل تعليمه الاولي بالمدارس .

 

 

 

و قام الوفد المصري بمقابلة سافونف رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة و الذي اكد استعداده و الاجهزة المعاونة علي العودة بمجرد انتهاء وزارة النقل من اجراءاتها للتأكد من سلامة تأمين المطارات المصرية و من ثم استئناف حركة الطيران ، كما تم لقاء السيد رامان سكوري و السيد فاليري كاروفكن رئيس قسم العلاقات الدولية بالوكالة الفيدرالية للسياحة حيث تم بحث انشاء لجنة عمل مشتركة للنهوض بالعلاقات السياحية بين البلدين و التصدي لأي مشاكل قد تطرأ و ذلك للحفاظ علي السائح و في الوقت نفسه سمعة المنتج السياحي المصري .

 

 

كما تم مقابلة  مايا رئيس اتحاد منظمي الرحلات الروسية و تم دراسة انشاء بروتوكول بين الاتحاد المصري للغرف السياحية و نظيره الروسي لضمان حقوق السائح و الشركات و تنمية التعاون المشترك .

 

 

 

 

 

 

 

و اكد الدكتور مصطفي خليل ان هناك حالة من التفاؤل و رغبة من الجميع في عودة حركة الطيران بين البلدين ، و ذلك علي الرغم من غياب عدد من منظمي الرحلات التي اعتاد عليهم  السوق الروسي و ذلك نظرا للانباء المتداولة فيما بينهم التي تفيد بأن استئناف حركة الطيران ستكون الي مطار القاهرة كمرحلة اولي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled