اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مذكرة تفاهم بين مصر وروسيا لتشكيل لجنة مشتركة للتنسيق بين البلدين حال عودة حركة الطيران 

 

 

كتب سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” ….. أعلن هشام الدميرى ، رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية ، بأنه قد تم الإتفاق مع  مع نائب رئيس وكالة السياحة الفيدرالية الروسية ” رومان سكوري”،  و مديرة قطاع علاقات التعاون الدولي بالوكالة” فاليري كوروفكين “، على اعداد مشروع مذكرة تفاهم بين الجانبين، يتم تفعيلها حال عودة الطيران الروسي، بتشكيل لجنة مشتركة من الجانبين تضم كل المعنيين بالصناعة ممثلين في الهيئة و الاتحادات و المستثمرين ، وتهدف اللجنة الى الاهتمام بمصلحة السائح الروسي، ومعرفة مستجدات السوق السياحي الروسي و متطلباته،و لمناقشة تطوير التعاون السياحي بين البلدين و متابعة الحركة السياحية و معالجة المشاكل ان وجدت،  إضافة إلي الوقوف علي كافة  المستجدات  التي من شأنها التأثير بصورة  او بأخرى علي التدفق السياحي بين البلدين، على ان يتم تلقي المقترحات و المشكلات التي تطرأ سواء من الشركات او العملاء و التصدي لها و معالجتها .

 

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع بين كل من هشام الدميري رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة و مصطفى خليل نائب رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية بمبنى وكالة السياحة الفيدرالية الروسية مع نائب رئيس الوكالة السيد رومان سكوري و مدير قطاع علاقات التعاون الدولي بالوكالة السيدة فاليري كوروفكين،و ذلك  على هامش معرض ال Leisure 2017 بالعاصمة الروسية موسكو،  لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين حال عودة الطيران الروسي الى مصر مرة اخرى.

 

و قال الدميري ان الهدف من الاجتماع جاء للتنسيق  و بحث سبل وضع منظومة للعمل المشترك لرفع مستوى الخدمة المقدمة للسائح الروسي، مشيرا الى انه أكد خلال الاجتماع على تنوع  منتجات و مستويات الفنادق في مصر واستعرض معايير الجودة التي يتم تطبيقها في الفنادق و المنتجعات السياحية، مشددا على أن مصر تعمل على تطوير وتعزيز البنية الأساسية السياحية في كافة مجالاتها.

 

 

من ناحيتهم اكد المسئولين بالوكالة الروسية ان المقصد السياحي المصري يعتبر من اهم المقاصد السياحية التي يرغب السائح الروسي قضاء اجازته فيها.

 

 العودة قريبا

 

و أكد نائب رئيس وكالة السياحة الفيدرالية الروسية على تفاؤله بعودة الطيران الروسي الى مصر قريبا، و اشار الى ان هناك تواصل مستمر مع الجانب المصري في هذا الصدد، وان هناك تقدما ملحوظا فيما يخص رفع الحظر، كما تحدث عن امكانية زيادة معدلات السياحة المصرية الى روسيا في الفترة المقبلة.

 

 

و شدد الدميري على ان الجانب المصري يحترم القرار الروسي فيما يخص عودة الطيران، و أكد على جاهزية المقصد المصري لاستقبال السائح الروسي،  مشيرا الى ان الاهتمام الآن ليس باستعادة اعداد السياحة الروسية الى سابق عهدها فحسب، بل  بتقديم مستوى متميز من الخدمة بما يتناسب مع كافة اذواق و مستويات السائح الروسي لينتقي بحرية المستوى الذي يتفق مع إمكانياته المادية.

 

 استعادة

 

وقال الدميرى إنه يتوقع استعادة اعداد السياحة الروسية الى ما كانت عليه من قبل، والتي وصلت الي ٣،٥ مليون سائح حال عودة تسيير رحلات الطيران إلى مصر، معرباً عن تفاؤله ،مؤكداً على أن  اهتمام القطاع السياحي الآن ينصب على تقديم منتجات جديدة بمستوى خدمة و جودة متميز و بمزايا تنافسية، بما يضمن استمتاع السائح بحيث يأتي لزيارة المقصد السياحي المصري اكثر من مرة.

 

 

 

يذكر أن  الدميري كان قد التقى مع الوج سافونوف رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة ، فى أول أيام مشاركته بالمعرض وكانت المباحثات بينهما طيبة .

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled