اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة السعودية تشهد انتعاش 100 % بالقطاع خلال «اليوم الوطني السعودي»

 

 

شملت المطاعم والملاهي والقرطاسيات وزينة السيارات

 

الرياض “المسلة” …. كشف عدد من المهتمين في قطاع السياحة أن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني أنعشت القطاع السياحي في كافة مجالاته المتنوعة بنسبة بلغت نحو 100%،مشيرين إلى أن المواطنين والمقيمين في اليوم الوطني ضخوا مبالغ كبيرة على المطاعم والملاهي الترفيهية والتسوق والهدايا، كانت عوائدها كبيرة على القطاع السياحي،اضافة لحالة الانتعاش والرواج التي تعيشها المكتبات والقرطاسيات بعد أن تحولت إلى منافذ لبيع مختلف أنواع الأكسسوارات الخاصة باليوم الوطني، من أعلام وصور وشعارات وصبغات وإضاءات وقبعات وغيرها من المستلزمات التي تضفي روح الولاء والانتماء للوطن.

 

وقال رئيس لجنة السياحة والترفية بغرفة جدة الأمير عبدالله بن سعود أن نحو 99 مليار ريال ينفقها السائح السعودي خارج وطنه سنويًا، ونسعى للاستحواذ على هذا المبلغ من خلال توجيهه محليًا لتعود نتائجه إيجابيًا على القطاع السياحي المحلي .

 

مشيرًا أن هناك ملتقى سيقام في 19 محرم تحت مسمى «السياحة والترفيه في جدة.. أفاق جديدة سيناقش أهم المعوقات والتحديات التي تواجه صناع السياحة والترفيه بالمملكة.

 

وأشار محمد الخالدي»مسؤول في ملاهي أطفال إلى أن أعداد الأسر والأطفال التي توافدات عليهم خلال اليوم الوطني كانت بشكل كبير جدًا مما اضطرهم لتوزيع أرقام انتظار بهدف الدخول للألعاب،

مشيرًا إلى أن المبيعات انتعشت بما يقارب %100 من بعد العصر حتى منتصف الليل.

 

وقال خالد القحطاني»مستثمر سياحي»: إن فعاليات اليوم الوطني أنعشت القطاع السياحي بشكل كبير جدًا مقدمًا شكره لهيئة الترفيه وللقيادة الرشيدة على حجم الفعاليات التي وضعت بهدف الاحتفال باليوم الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled