اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

9.9 % نمو عدد السياح في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة

 

 

أبوظبي “المسلة” ….. ارتفع عدد السياح على اختلاف جنسياتهم في كل من ابوظبي ودبي ورأس الخيمة بنسبة 9.9% خلال النصف الاول من العام الجاري مقارنة مع نفس الفترة من العام 2016 الامر الذي يعكس جاذبية الامارات الثلاث للسياح من جميع دول العالم.

 

وارتفع خلال الشهور الستة الاولى من العام الجاري متوسط إقامة النزلاء بنسبة 5% والاشغال للفنادق بنسبة 1% بشكل عام وذلك بحسب احصاءات صادرة عن مصرف الامارات المركزي مخصصة لرصد نشاط القطاعات الاقتصادية في الدولة بحسب وام.

 

السياح الاجانب

 

وشهد عدد السياح الاجانب من الاسواق الرئيسية نموا جيدا وتضاعف عدد السياح من الجنسية الروسية في كل من ابوظبي ودبي ورأس الخيمة خلال النصف الاول من العام الجاري كما ارتفع عدد السياح من الجنسية الصينية والهندية والفلبينية كذلك سجل عدد السياح من بريطانيا زيادة وذلك رغم ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل الجنية الاسترليني.

 

 

 

وفي التفاصيل على مستوى الامارات الثلاث التي شملها التقرير فقد نما عدد السياح في امارة دبي بنسبة 10.9% خلال النصف الاول من العام الجاري في حين وصلت نسبة النمو في امارة ابوظبي 7.2% وفي امارة رأس الخيمة 6.5% .

 

دبى

 

وزاد عدد السياح من دول الخليج بنسبة 19% لامارة دبي خلال النصف الاول من العام الجاري فيما ارتفعت نسبة السياح من منطقة الشرق الاوسط 12% ونحو 21% من أوروبا الغربية وأمريكا ونما عدد السياح من روسيا بنسبة 97.5% ونحو 54.7% من الصين الذين يشكلون عادة اكثر من 5% من اجمالي عدد السياح للامارة.

 

ابوظبي

 

أما في إمارة ابوظبي فقد زاد عدد السياح من الصين بنسبة 55.4% مع نهاية النصف الاول من العام 2017 في حين نما عدد السياح من الجنسية الفلبينية بنسبة 10.4% ونحو 8% للسياح الهنود و2.6% من الجنسية الاردنية.

 

رأس الخيمة

 

وفي امارة رأس الخيمة زاد عدد السياح من روسيا بنسبة 83.7% خلال النصف الاول من العام وبنسبة 223.2% من الجنسية البولندية و80.8% من الصين و20.8% من بريطانيا و21.7% من الهند و20% من امريكا .و16.2% من كازاخستان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled