اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الغردقة تختتم المؤتمر السياحي الأكاديمي

الغردقة "المسلة" ….. في اطار مبادرات المجتمع المدني لخروج صناعة السياحة من ازمتها شارك الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي في المؤتمر السياحي الاكاديمي الذى أقيم بمدينة الغردقة تحت رعاية اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر في الفترة من 25-26 فبراير 2016 حيث تناول المؤتمر مجموعة من الرؤى والاشكال والاطروحات والتوصيات في محاولة لرصد واقع قطاع السياحة في مصر وإيجاد الحلول للخروج من الازمة.

 

واعرب محافظ البحر الأحمر عن سعادته بهذه التجربة من اجل فتح نافذة يدخل منها شعاع الامل في ازمة قطاع السياحة التي تعد من اكثر الصناعات الجاذبة للعمالة واكد ان هناك عدة أخطاء منها التنافس لان اكتمال مقومات السياحة بنجاح يحتاج الى ثلاثة اضلاع فقد امتلكنا في مصر ضلع واحد وهو المنشات السياحية واهملنا الباقي هو الطيران ووكلاء السياحة في الخارج الذى يتحكم فيه الأجانب.


وأشار ان القائمين على التعليم والمراكز البحثية عليهم اعداد خطة قصيرة وخطة طويلة المدى للنهوض بالسياحة في مصر مؤكدا على دور جامعة جنوب الوادي في إيجاد حلول اكاديمية تساهم في حل هذه الازمة لما للجامعة من خبرة ودراية بالمجتمع ومشكلاته بحسب اخبار مصر.


واكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على أهمية الأفكار والمقترحات التي قدمها المجتمع المدني والشباب الواعي المدرك بأهمية السياحة في وطنه في هذا المؤتمر مشيرا على الدور الهام للإعلام في توضيح الصورة الصحيحة لمصر امام الخارج ولو بتخصيص خمس دقائق في كل قناة لإبراز الامن الذي تشهده مصر الان مستشهدا بالأنشطة التي تقام كل يوم بجامعة جنوب الوادي.

 

وتحدث رئيس الجامعة عن جامعة البحر الأحمر المستقبلية حيث ان كلية السياحة والفنادق سوف يبدا العمل بها العام القادم وهي جاءت نتيجة لجهود الجامعة وهيئة تنشيط السياحة وعلى الكليات المطروحة حاليا وهي كلية الطاقة الجديدة والمتجددة لوجود مقومات كبيرة في البحر الأحمر لإنتاج الطاقة مثل الرياح والشمس وكلية علوم البحار والمصايد وكلية البترول التعدين.

 

وتحدث الدكتور عمرو صدقي عضو لجنة السياحة بالبرلمان المصري عن أهمية تعاون الخبرة والشباب في حل ازمة السياحة التي وصلت الى مرحلة متأخرة جدا بسبب الاحداث الأخيرة وطالب بضرورة فصل لجنة السياحة عن الثقافة والاعلام في مجلس البرلمان حتى تساهم بدورها في وجود تشريعات ملزمة لكافة القطاعات التي تعمل في مجال السياحة وأيضا ضرورة خلق حوار تواصل لتذليل العقبات.

 

فيما اكد الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الاعلام ان الكلية شاركت في المؤتمر بقديم رؤية واضحة لإدارة الازمات السياحية وطرق التغلب عليها سواء على المدى القريب او البعيد لإحياء حركة السياحة وانتعاش حركة الاقتصاد المصري وشاركت جامعة جنوب الوادي أيضا برؤية للدكتور محمودة سيد عبد الصادق الأستاذ المساعد بكلية العلوم عن كلية الطاقة الجديدة والمتجددة المزمع انشاءها بالبحر الاحمرلتكون لها دور في تدوير مخلفات المنشات السياحية وتحويلها الى طاقة تكون بديلة ونظيفة وقدم الدكتور احمد عبيد المدرس بكلية السياحة والفنادق بالأقصر رؤية لدور كلية السياحة والفنادق بالغردقة في المرحلة القادمة .

 

وفى نهاية المؤتمر تم اهداء درع المؤتمر للواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور عمرو صدقي والمشاركين من الشباب والمجتمع المدني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled