اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض العين للكتاب يختتم فعالياته بتسجيل أكثر من 47 ألف زائر

 

 

العين “المسلة” …. اختتم معرض العين للكتاب فعاليات دورته التاسعة التي انعقدت في مركز العين للمؤتمرات، خلال الفترة من 25 سبتمبر ولغاية 2 أكتوبر الجاري، بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

 

وشهد المعرض حضوراً واسعاً من المهتمين ومختلف فئات المجتمع، حيث استقطب أكثر من 47,577 زائراً بزيادة قدرها 10% عن العام الماضي، اطلعوا خلال أيام المعرض على آلاف العناوين من الكتب والإنتاجات الأدبية والثقافية والعلمية المتخصصة قدمها 90 عارضاً بزيادة قدرها 20% عن الدورة السابقة، كما شهد المعرض انعقاد 200 فعالية مما يؤكد حضوره كأحد أبرز الفعاليات الثقافية المتخصصة بالكتب والقراءة وإنتاج المعرفة في منطقة العين.

 

وقال سيف غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة إننا نعمل بنهج الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة وبتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على تحفيز الحراك الثقافي في منطقة العين بالتناغم والانسجام التام مع ما تقدمه العاصمة أبوظبي من إنجاز ثقافي ومعرفي ونحن على أبواب افتتاح متحف اللوفر في المنطقة الثقافية في السعديات.

 

وأضاف أن معرض العين للكتاب بات حدثاً ثقافياً معرفياً متميزاً على خريطة الفعاليات الثقافية في الإمارات، يستقطب الجمهور المتعطش للقراءة والثقافة من الإمارات السبع، من أبناء المجتمع الإماراتي المواطن والمقيم، ويقدّم لمختلف فئات المجتمع وشرائحه ما تحتاجه من معرفة تخصصية في المجالات العلمية، من أدب الأطفال إلى السرد والقصص والشعر والتراث والترجمات وصولاً إلى المراجع الأكاديمية والمتخصصة.

 

وأكد عبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة أن معرض العين للكتاب يعزز مكانة مدينة العين واهتمامها بالثقافة والمعرفة للعام التاسع على التوالي، والتي باتت تشهد تطوراً نوعياً متسارعاً في الاهتمام بالثقافة وصناعة الكتاب، خاصة أنها تضم أهم الجامعات الوطنية.

 

وأضاف آل علي أنّ معرض العين الكتاب يعتبر امتداداً للجسور الفكرية والثقافية الرائدة التي تسعى إمارة أبوظبي إلى ترسيخها في المجتمع وهو ما يندرج ضمن رؤية الدائرة وأهدافها الاستراتيجية في خلق مجتمع ثقافي يهتم بالمعرفة.

 

ونجح معرض العين للكتاب هذا العام في استقطاب فئة الطلاب بشكل لافت حيث بلغ عددهم أكثر من 21000، حصلوا خلال زيارتهم على فرصة الاطلاع على أحدث الإصدارات في مجالات الأدب والفكر والشعر والتاريخ ومجموعة متنوعة من الأكاديمية والتربوية، ولقاء الكتاب الإماراتيين المفضلين والاطلاع على أحدث نتاجاتهم وإصداراتهم الأدبية.

 

وخصص المعرض لزواره من الطلاب هذا العام العديد من ورش العمل الفنية الإبداعية واللغوية التي ساهمت في تقديمها شركة تكامل عبر ركن الإبداع بأقسامه الأربعة، بالإضافة إلى أنّ المعرض يوفر مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة تقدمها مختلف الأجنحة المشاركة من شأنها أن تعزز شغف الطلبة بالقراءة والمطالعة.

 

وقدمت دائرة الثقافة والسياحة خصومات وصلت لغاية 70% على أحدث إصداراتها، وقد تم تنظيم زيارات مدرسية للطلبة بعد أن قامت دائرة التعليم والمعرفة بإرسال تعميم على إدارات المدارس لزيارة المعرض واستكشاف والمشاركة في مجموعات متنوعة من الأنشطة التي تمتلئ بالأفكار الإبداعية مثل القراءة والابتكار والتلوين والرسم.

 

واحتفى معرض العين للكتاب بتجربة غنية لباقة مختارة من الكتب والمؤلفين الإماراتيين ودعمهم من خلال برنامج ثقافي مكثف، مع استعراض خلاصة نتاجهم الفكري والثقافي، حيث شكل البرنامج الثقافي المصاحب نقطة اهتمام بالنسبة للجمهور، خاصة أنه يركز على مناقشة الكُتاب الإماراتيين لمختلف القضايا الثقافية والإبداعية، ويوفر لهم فرصاً للقاء القراء ومشاركتهم الحوار.

 

وأشاد الناشرون بمستوى تنظيم المعرض وتقسيم الأجنحة، واتساع المساحة المخصصة للمعرض، والتي ساعدت دور النشر على تقديم معروضاتها في مساحات أكبر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled