اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكويت توقع اتفاقية تعاون سياحى مع قبرص

 

 

الكويت “المسلة” …. استقبل أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في قصر السيف صباح أمس، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ووزير الخارجية بجمهورية قبرص ايوانيس كاسوليدس.

 

حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح،كما استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الوزير القبرصي.

 

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وسبل دعم وتعزيز جهود التعاون بين الجانبين في شتى المجالات.

 

كما تطرق اللقاء إلى الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى آخر تطورات الأوضاع الجارية على الصعيدين الإقليمي والدولي،وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي بحسب كونا.

 

وبحث الشيخ صباح الخالد ووزير الخارجية الزائر سبل تعزيز العلاقات الثنائية، في سياق الزيارة الرسمية للوزير القبرصي، في اطار الاحتفال بمرور 50 عاما على إقامة العلاقات الديبلوماسية.

 

وأشاد الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء بالنمو المستمر الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الـ50 عاما الماضية.

 

وأعرب عن صادق التهاني بمناسبة مرور نصف قرن على انطلاق العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية ومتانة وشائج التعاون بين الجانبين.

 

ومن جانبه، أعرب كاسوليدس عن بالغ الارتياح من مستوى علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة، التي تجمع الكويت وقبرص في كافة المجالات وعلى مختلف الاصعد.

 

وتم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها وتطويرها لنقلها إلى آفاق أشمل وأرحب، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين وشعبيهما، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال مختلف القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك.

 

واختتم اللقاء بتوقيع مذكرة تفاهم ‏بين وزارة النفط الكويتية ووزارة الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القبرصية خاصة بالتعاون الهيدروكربوني.

 

 

 

كما تم توقيع بروتوكول محضر تصحيح اتفاقية تعاون سياحى بين الكويت وقبرص، الموقعة في مدينة الكويت في 8 أكتوبر 2013.

 

ووقع الوثيقتين الشيخ صباح الخالد، ونظيره القبرصي.

 

وأقام الشيخ صباح الخالد عقب ذلك مأدبة غداء رسمية على شرف الضيف، والوفد المرافق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled