اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تنظم الدورة الرابعة لمهرجان مهن الدول الفرنكوفونية

ورشة عمل حول التغيرات البيئية والمناخية وانعكاساتها على الجغرافيا السياسية في مكتبة الإسكندرية

 

 

الاسكندرية “المسلة” ….. ينظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية الدورة الرابعة لمهرجان مهن الدول الفرنكوفونية، في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر 2017؛ يأتي ذلك في إطار اهتمام المكتبة بالتركيز على الدور الإيجابي الذي تلعبه المهن التقليدية في تنمية المجتمعات لإعلاء قيمة العمل الحرفي، ولأهمية تناقل مهارات الحرفيين، وكذلك لتحقيق ما تتبناه المكتبة من دعم للأنشطة الثقافية التي تعكس ثراء الفرنكوفونية وتنوعها.

 

ضيف شرف

 

وسوف تكون دولة كوت ديفوار (جمهورية ساحل العاج) هي ضيف شرف المهرجان هذا العام، بمشاركة عدد من الدول الفرنكوفونية وهي غينيا والسنغال وتونس، والتي سوف تقدم عروضًا فنية متميزة تعبر عن ثقافتها وتراثها مثل طقوس الزواج التونسي، ورقصات من النوبة ومن ساحل العاج، وكذلك ألعاب بهلوانية من غينيا. كما ستُقام على هامش المهرجان ورش عمل حرفية لطلاب المدارس الفرنكوفونية بالإسكندرية.

 

مشاركة

 

وسوف يشارك في المهرجان هذا العام كل من سفارة كوت ديفوار في مصر، وجمعية “ندارت” بسان لويس في السنغال، وجمعية “سفيرات حمامات” في تونس، وشركة الأدهم للعربات، ومبادرة “أنا رائدة”

 

 

ضمن فعاليات البرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة التابع لـ Industrial Training council وبالتعاون مع Action Coach الأمريكية وشركة World Business Fitness في مصر، وشركة “كورونا”، وسلسلة مطاعم “جاد”، والمعهد الفرنسي للآثار الشرقية، ومبادرة “لازم نشتغل”، وشركة “نفرتاري”، وحلواني “نولا”، وشركة “فير تريد إيجيبت”، ومطعم “فريش آند فريش”، وحلواني “فانيلوز”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled