اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الهند تحذف ضريح تاج محل من دليل السياحة الرسمي

 

نيودلهي “المسلة” …. حذفت السلطات الهندية ضريحتاج محل” من الدليل السياحي الرسمي بأمر من وزيرة السياحية أوتار براديش، وفق ما نشر موقع “سفير نيوز” الإخباري.

 

 

وكان الدليل السياحي الرسمي لزيارة الهند يتضمن قائمة بأهم المعالم السياحية التي ينبغي لكل سائح أجنبي زيارتها والتعرف على تاريخها، غير أن وزيرة السياحة قررت حذف ضريحتاج محل” بسبب “انخفاض عدد الزوار”، وهو ما يراه البعض تبريرا سخيفا نظرا لكل الاهتمام الذي يستقطبه الضريح سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

 

 ترميم

 

وإضافة إلى قرار الحذف من الدليل السياحي لمعالم البلاد، منعت السلطات عن ضريحتاج محل” مبلغ الترميم والإصلاح الموعود به، فقد تقرر سابقا تخصيص مبلغ 20 مليون يورو لذلك لكن قرار وزيرة السياحة تراجع أيضا عن عملية الترميم بحسب إينا.

 

 

 

وبعد صدور ذلك القرارين، أعرب سكان مدينة آغرا عن شعورهم بالأسى من ذلك لكون ضريحتاج محل” كان يسمح لأزيد من 400 ألف شخص بالعمل.

 

 

وقال أحد رجال الأعمال القاطنين بالمدينة “وحدها السياحة من تعيل هذه الأسر ومن تمكن المدينة وأصحابها من العيش. هناك حوالي 400 ألف شخص يعملون من قريب أو بعيد لهذه المعلمة السياحية التي توفر أزيد من 20 في المئة من ميزانية البلاد”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled