اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رأس الخيمة تعلن عن إنشاء 16 فندقاً جديداً لدعم السياحة

 

 

رأس الخيمة ….. أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن خطط لإنشاء 16 فندقاً جديداً بالإمارة تضم نحو 4 آلاف غرفة، ضمن خطط الإمارة لجذب 3 ملايين سائح بحلول العام 2025.

 

وتشمل الخطة فندقين جديدين سيتم افتتاحهما خلال نوفمبر المقبل، إلى جانب 4 فنادق تم افتتاحها مؤخراً.

 

وقال هيثم مطر الرئيس التنفيذي للهيئة لـ «الاتحاد»: إن إمارة رأس الخيمة أصبحت وجهة سياحية مهمة على خريطة السياحة العالمية لما تضمه من مقومات سياحية جعلتها تتبوأ هذه المكانة، مشيراً إلى أنه وفي سبيل التخطيط لتطوير هذا القطاع وزيادة القدرة الاستيعابية لاستيعاب الزيادة المطلوبة في عدد الزوار، فإنه جرى خلال الأيام الماضية افتتاح منتجع وفلل جنة رأس الخيمة والذي يضم 122 غرفة، وهيلتون جاردن ان رأس الخيمة والذي يضم 240 غرفة، وذا كوف روتانا الذي يضم 145 غرفة وسيتي ستاي ويضم80 غرفة، فيما سيتم افتتاح ريتز كارلتون رأس الخيمة والحمرا بيتش ويضم 32 فيلا خلال شهر نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن هذا العدد من الغرف الفندقية يلبي الخطط الحالية لاجتذاب 900 ألف سائح بنهاية العام الجاري وحوالي مليون سائح بنهاية العام المقبل.

 

وتابع: هناك زيادة مطردة في عدد الزوار والسياح للإمارة، فقد سجلت فنادق الإمارة زيادة بنسبة 10% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجار بالنسبة للنزلاء القادمين من الخارج، لافتاً إلى أن هذه النتائج تخدم أهداف الهيئة.

 

وأوضح أن الهيئة وبناء على رؤية الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة لديها خطط لاستقطاب 3 ملايين سائح في عام 2025، وهذا سيتطلب إنجاز العديد من الغرف والمنشآت الفندقية والتي تصل إلى نحو 4 آلاف غرفة و16 فندقاً جديداً سيتم إضافتها تباعاً.

 

وأضاف: حققنا خلال العام الجاري نتائج مرضية في عدد الزوار ومتوسط إشغال الفنادق الذي سجل خلال النصف الأول من العام الجاري 72.7%، بزيادة قدرها 4.7% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016، كما شهدت الإمارة نمواً قوياً في النصف الأول من العام عبر جميع مؤشرات الأداء الرئيسية، حيث ارتفع إجمالي الليالي الفندقية بنسبة 17.7%، ومتوسط مدة الإقامة بنسبة 10.5% لتبلغ 3.9 يوم مقارنة مع 3.5 يوم في العام الفائت، إضافة إلى ارتفاع إيرادات الغرف بنسبة 13.3%. وجاءت هذه الأرقام غير المسبوقة المسجلة خلال فترة عادة ما تشهد انخفاض بمعدل الإشغال، كنتيجة مباشرة للمبادرات الاستراتيجية والأنشطة الترويجية التي استهدفت الأسواق المصدر المحلية والدولية، لافتاً إلى أن العام الجاري، شهد انضمام العديد من الفنادق العالمية، وهو ما يؤكد نجاح الخطط الخاصة بالقطاع الفندقي وعوائده المجزية للمستثمرين.

 

جزيرة المرجان

 

وأكد مطر أن جزيرة المرجان برأس الخيمة ستشهد افتتاح العديد من الفنادق ومن بينها فندق بارك إن باي راديسون والذي سيضم 408 غرف، وسيتم افتتاحه خلال الربع الثالث من 2018، وهناك 5 فنادق أخرى سيجرى افتتاحها في النصف الثاني من عام 2020، حيث ستقوم شركة دايموندز انترناشونال كوربوريشن بالاستثمار في مشروع للشقق الفندقية وفندق فاخر من فئة 5 نجوم يضم 300 غرفة، وذلك إلى جانب افتتاح أول مشاريع مجموعة فنادق ومنتجعات موفنبيك في رأس الخيمة والذي سيضم 460 غرفة، وكذلك افتتاح فندق أفاني جزيرة المرجان الذي يضم 225 غرفة، كما يضيف فندق ميلينيوم 350 غرفة جديدة عند افتتاحه بحلول الربع الأخير من عام 2020.

 

 

وتابع: ستنضم مجموعة فنادق سيتي ماكس لأول مرة إلى وجهات الإمارة مع افتتاح فندق يضم 240 غرفة من فئة 3 نجوم، وذلك في مطلع 2018، كما تشهد الإمارة افتتاح فندقين لمجموعتي ماريوت وفور بوينتس شيراتون، اللذين سيضمان 300 غرفة في كل منهما، وذلك بحلول الربع الثالث من عامي 2019 و2020 تباعاً، وسيتم أيضاً الإعلان عن افتتاح مزيد من الوجهات الفندقية الجديدة، إضافة إلى توسيع فندق ومنتجع ذا كوف روتانا وفندق ومنتجع شاطئ بن ماجد، مما سيوفر 732 غرفة إضافية.

 

توماس كوك

 

كما تعتزم مجموعة توماس كوك افتتاح أحدث فنادقها الخاصة وهو منتجع وشاطئ سمارت لاين رأس الخيمة بحلول المقبل وسيكون هذا الفندق الأول لعلامة توماس كوك في رأس الخيمة التي تمثل وجهة سياحية متنامية في الدولة.

 

وأوضح مطر أن الهيئة تنفذ مجموعة من الخطط الاستراتيجية لتطوير المنتجات واجتذاب المستثمرين في قطاع السياحة خاصة الذين بمقدورهم إضافة قيمة مجزية تساعد على استقطاب عددٍ أكبر من المسافرين والزوار إلى الإمارة، حيث توفر الإمارة باقة متنوعة من المنتجات السياحية الجديدة والمبتكرة، إلى جانب إنشاء أطول مسار انزلاقي في العالم في إمارة رأس الخيمة، والذي سيتم افتتاحه في وقت لاحق من العام الجاري.

 

 

ونحن متفائلون إزاء استمرار زخم النمو من جميع الأسواق الرئيسية المصدرة للزوار كما نظمت الهيئة العديد من العروض الترويجية لترسيخ مكانة رأس الخيمة على خريطة السياحة العالمي واستضافت فعاليات لقطاع المعارض والمؤتمرات والاجتماعات والحوافز، بما في ذلك اتحاد وكالات السفر المصدرة للسياح من الهند والمؤتمر السنوي لـرابطة السفر الألمانية، والمؤتمر العربي للاستثمار الفندقي.

 

وعن أهم الأسواق السياحية التي تستهدفها الهيئة حالياً أوضح مطر أن السوق المحلي هو أهم سوق مصدر من حيث أعداد الزوار، ويمثل نحو ثلث إجمالي عدد الزوار إلى رأس الخيمة في النصف الأول من العام الجاري، وعلى الصعيد الدولي، لا تزال ألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة والهند من بين الأسواق الرئيسية الأربعة المصدرة للزوار إلى الإمارة.

 

وقد حققت روسيا قفزة كبيرة لتتقدم على المملكة المتحدة وتصبح ثاني أكبر سوق دولية مصدرة إلى الإمارة، وذلك بعد ارتفاع أعداد الزوار الوافدين من روسيا بنسبة 84% على أساس سنوي خلال النصف الأول من عام 2017، وتحتل المملكة المتحدة والهند حالياً المرتبتين الثالثة والرابعة تباعاً، بزيادة بلغت نسبتها 21% و22% على التوالي بين شهري يناير ويونيو، ، كما ارتفع عدد الزوار من كازاخستان بنسبة 16%، وبولندا بنسبة 224%، وجمهورية التشيك بنسبة 81% وذلك للشراكات الاستراتيجية واتفاقيات الرحلات الجوية المبرمة بين هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومنظمي الرحلات السياحية في سوق دول أوروبا الوسطى.

 

وأكد أن إمارة رأس الخيمة ستشهد قبل نهاية العام الجاري افتتاح أعلى منصة مشاهدة فوق جبل جيس الذي تنخفض فيه درجات الحرارة بنحو 10 درجات مئوية مقارنة بالمناطق المجاورة، كما ستشهد الإمارة افتتاح أطول مسار انزلاقي في العالم على الجبل وهو ما يعد إضافة كبيرة للمقومات السياحية المتنوعة بالإمارة، والتي تضم التراث والطبيعية الجبلية والبحرية وغيرها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled