اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة لبنان : ​لبنان​ عاد ليكون من المقاصد الأساسية في ​الشرق الأوسط​

 

 

بيروت “المسلة” ….. لفت وزير ​السياحة​ ​أفيديس كيدانيان​، خلال مؤتمر “الإستراتيجية الجديدة لوزارة السياحة​”، إلى أنّ ​لبنان​ عاد ليكون من المقاصد الأساسية في ​الشرق الأوسط​، مشيراً إلى أنّ “لبنان اعتمد طوال فترة على السياح الخليجيين ويجب إعادة ترميم العلاقة مع السوق الخليجية”، مركّزاً على “أنّنا نحاول التوسّع والإنفتاح أكثر على العالم، أن نعرّفه أنّ هناك لبنان الذّي له تاريخ وأماكن تراثية وسياحة دينيّة”.

 

 

ونوّه إلى أنّ “لدينا أكثر من 4 أو 5 مواقع تاريخية ثقافيّة يجب أن نستفيد منها في السياحة”، مبيّناً أنّ “لدينا نقص في كوادر وزارة السياحة، وقلّة وجود مكاتب تمثيلية خارج لبنان”، موضحاً “أنّنا نحاول أن نسوّق لبنان، ليتعرّف العالم علينا”، مشيراً إلى أنّ “السياحة في لبنان سياحة موسمية، والبلد ينتظر من صيف إلى آخر أو من عيد إلى آخر، ليعمل في السياحة”.

 

سياحة المؤتمرات

 

وأكّد كيدانيان “أنّنا نعمل على تعزيز سياحة المؤتمرات، لنعيد لبنان ليكون مقرّاً للمؤتمرات في الشرق الأوسط”، لافتاً إلى أنّ “في وزارة السياحة، ليس لدينا موقعاً إلكترونيّاً واحداً يجمع كلّ المعلومات عن كلّ المواقع السياحية في لبنان. ونحن نعمل ليكون لدينا هذا المواقع في غضون أشهر قليلة” بحسب الديار.

 

 

 

وشدّد على “أنّنا سنحاول إعادة وضع لبنان ليكون من البلاد الّتي يفكر الناس بأن يمارس سياحة فيها. سنحاول أن ننوّع ونظهّر تنوّع السياحة في لبنان”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled