اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اجتماع رؤساء هيئات ومديري عموم الطيران المدني يناقش توفير جهات عمل مختصة بالتحقيق في حوادث الطائرات بالمنطقة

 

  

مسقط “المسلة”…. واصل الاجتماع الرابع لرؤساء هيئات ومديري عموم الطيران المدني بالشرق الأوسط أعماله لليوم الثاني على التوالي بعقد جلسات عمل تتعلق بالجوانب التنظيمية والفنية المرتبطة بسلامة وأمن الطيران المدني.

 

 

ترأس أعمال الاجتماع الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني بحضور سعادة الأمينة العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو) ومدير المكتب الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط.

 

 

وتم خلال أعمال الاجتماع اليوم تقديم عدد من أوراق العمل حول مراجعة ومتابعة البنود المترتبة على مقررات الاجتماع الثالث لمديري عموم الطيران المدني في الشرق الأوسط الذي عقد في أبريل 2015 في الدوحة بدولة قطر الشقيقة، والمواد التوجيهية لانعقاد اجتماعات مديري عموم الطيران المدني في الشرق الأوسط واستراتيجية “عدم ترك أي دولة خلف الركب” بمنطقة الشرق الأوسط التي تهدف الى تقديم الدعم الذي يحتاجه الاجتماع لحث الدول والجهات المعنية على التنسيق مع المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) في الشرق الأوسط بشأن تقديم المساعدات اللازمة لدعم أنشطة الاستراتيجية.

 

تعزيز التعاون بين دول المنطقة وشمال افريقيا

 

 

واستعرض الاجتماع الخطة التنفيذية بمنطقة الشرق الأوسط والاستراتيجية المعدلة لتعزيز التعاون بين دول المنطقة وشمال افريقيا بشأن توفير جهات عمل مختصة بالتحقيق في حوادث الطائرات ووقائعها وتطورات برنامج تسهيلات منظمة الطيران المدني ” الإيكاو” وأعمال المنظمة من أجل التنمية الاقتصادية للنقل الجوي وتحرير الأجواء والأحكام المرتبطة بمجال النقل الجوي وآخر التطورات في موضوع المنافسة العادلة في هذا المجال ورسوم المطارات وخدمات الملاحة الجوية.

 

مشروع قاعدة بيانات إدارة معلومات الطيران في الشرق الأوسط

 

ويناقش الاجتماع غدا /الخميس/ في ختام أعماله عددًا من الموضوعات التي تتصل بمشروعات ومبادرات الملاحة الجوية في الشرق الأوسط وبرامج إجراءات الرحلات الجوية بالمنطقة ومشروع قاعدة بيانات إدارة معلومات الطيران في الشرق الأوسط وإنشاء المجموعة الإقليمية لأمن الطيران والتسهيلات في المنطقة والتعاون في مجال أمن الطيران.

 

تحسين التعاون الإقليمي

 

كما سيناقش الاجتماع تحسين التعاون الإقليمي لتعزيز أمن الطيران، وبروتوكول مونتريال 2014 للتعامل مع المسافرين المشاغبين، والطيران المدني الدولي والبيئة، والخطة العالمية للتعويض عن انبعاثات الطيران الدولي وقوانين حقوق المسافرين في المجال النقل الجوي إضافة الى استعراض مواعيد وأماكن انعقاد الاجتماعات المقبلة حيث تستضيف دولة الكويت الشقيقة الاجتماع الخامس لمديري عموم الطيران المدني في الشرق الأوسط في العام 2019.

 

 

ويشارك في الاجتماع -الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي ( الايكاو) في الشرق الأوسط- ممثلو سلطات الطيران المدني لـ 16 دولة من دول الشرق الأوسط وعدد من الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية العاملة في قطاع الطيران المدني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled