اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار البحرين الدولي يشهد نمو فى حركة الشحن الجوى غير مسبوق

 

المنامة “المسلة” ….  صرح وكيل الوزارة لشئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات محمد ثامر الكعبي ، أن حركة الشحن الجوي بمطار البحرين الدولي حققت نمواً غير مسبوق بنسبة 10% خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2017 ، حيث بلغ حجم الشحن الجوي 174,856 في عام 2017 طن مقارنة 159,032 في نفس الفترة من عام 2016.

 

 

ونوه الوكيل بأن المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات يولي عناية بالغة بشركات الطيران التي تقوم بعمليات الشحن الجوي لدورها في خدمة الاقتصاد الوطني وتحويل مطار البحرين الدولي إلى مطار محوري في نقل البضائع وتوفير متطلبات النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة في كافة المجالات، من خلال توفير البنية التحتية والقواعد التنظيمية اللازمة لنمو هذا القطاع مع الالتزام بكافة معايير الأمن والسلامة.

 

 

 

 

مؤكداً أن شئون الطيران المدني لا تدخر جهداً في سبيل دعم نمو وازدهار حركة الشحن الجوي بالمملكة بصفة خاصة وصناعة النقل الجوي بكافة مكوناتها بصفة عامة، مشيراً في ذات الوقت إلى دور شركة DHL البحرين في خدمة الشحن الجوي بالمملكة.

 

 

وخاصة أن الشركة تتخذ من البحرين مركزاً إقليمياً لخدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تشكل حصتها من السوق 54% بمعدل نمو 9% وتأتي طيران الخليج في المرتبة الثانية بنسبة 13% وبمعدل نمو 14% وفي المرتبة الثالثة طيران الإمارات بنسبة 7% بمعدل نمو 6%، كما حققت كل من الخطوط البريطانية معدل نمو بنسبة 42% وطيران الاتحاد 11% والتركية 51% ولوفتانزا 44%.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled