اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

برعاية رئيس الوزراء ..السياحة تنظيم منتدى ومعرض “استثمر في البحرين 2017”

 

 

المنامة “المسلة” …. برعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ، أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن تنظيم منتدى ومعرضاستثمر في البحرين 2017″، والذي يعد الثاني عشر من نوعه، ويقام بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأوضح الوكيل المساعد لتنمية الصناعة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة السيد عبدالكريم أحمد الراشد بأن برنامج المنتدى لهذا العام سوف يتضمن تقديم عروض لفرص استثمارية متاحة قامت الوزارة بإعدادها بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية في مجال الصناعات الغذائية؛ إضافةً إلى عرض وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لعدد من المشاريع الكبيرة في البنية التحتية باعتبارها أبرز العوامل الداعمة لنمو القطاع الاقتصادي غير النفطي؛ كما سيتم عرض مجموعة من الفرص الاستثمارية في قطاع التجارة الإلكترونية وتقنية المعلومات والاتصالات على إثر توسع أنشطته في مملكة البحرين بحسب بنا.

 

المنتدى العالمي لرواد الأعمال

 

و أضاف أن المنتدى هذا العام سيتميز بتزامنه مع “المنتدى العالمي لرواد الأعمال” الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” مصحوبًا بمعرض خاص برواد الأعمال، وذلك بهدف تعزيز الشراكات بين رواد الأعمال القادمين من مختلف دول العالم ومن أجل تطوير وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال خلق استثمارات جديدة ومستدامة.

 

وأشار بأن النسخ السابقة من هذا المنتدى الاستثماري والترويجي لمملكة البحرين قد سجّلت نجاحاً ملموساً من خلال استقطاب ومشاركة عددٍ كبير من المسؤولين ورجال وسيدّات الأعمال العرب والأجانب واتحادات الغرف التجارية، وفي هذا الشأن تم تأكيد حضور شخصيات اقتصادية عربية ودولية مرموقة.

 

منتدى

 

ويعتبر منتدى «استثمر في البحرين» من أهم الفعاليات الاقتصادية التي تجسد التعاون الاستراتيجي الوطني من أجل الترويج للاستثمار في مملكة البحرين منذ انطلاقته الأولى عام 2004.

 

 

وقد نجحت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، خلال الفترة الماضية، بتنفيذ برنامجها الترويجي الطموح للفرص الاستثمارية في قطاع الصناعات التحويلية والقطاعات الصناعية الواعدة في مملكة البحرين، وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية الرسمية والخاصة، ووضعته بالشكل الذي يتماشى مع التوجهات الاقتصادية للمملكة لمضاعفة أعداد المواطنين العاملين في القطاع الصناعي ولخلق فرص عمل نوعية للمواطنين.

 

وقد بلغ مجموع المشاريع الصناعية التي سجلتها الوزارة عبر السنوات الست الماضية وتم استقطابها من خلال منتديات “استثمر في البحرين” 75 مشروعاً صناعياً وذلك بمقدار استثمارات يفوق 200 مليون دولار ومن شأن تلك المشاريع توفير ما يقارب 3 آلاف فرصة عمل في مجالات صناعية مختلفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled