اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة رأس الخيمة تروج مقوماتها في 5 دول أوروبية

 

 

رأس الخيمة” ….. تنظم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة جولة ترويجية ضمن خمسة بلدان أوروبية كبرى، وذلك كجزء من استراتيجيتها الترويجية المستمرة الهادفة لتعزيز استقطابها للسياح من الأسواق السياحية الرئيسية والناشئة من مختلف أنحاء القارة الأوروبية.

 

فعاليات

 

وبدأت الجولة الترويجية أنشطتها في مدينة بروكسل، لتشارك الهيئة بعدها في مجموعة من الفعاليات المخصصة لقطاع السفر والجهات الإعلامية في كل من أمستردام، وموسكو، وميلان، وباريس، وسان بطرسبرج، وزغرب، وذلك بهدف الترويج للعروض الثقافية والترفيهية الواسعة التي تطلقها الإمارة لدى أبرز اللاعبين في قطاع السفر والجهات الإعلامية.

 

وخلال استقبالها لأكثر من 400 من الممثلين عن أهم الهيئات في قطاع السفر والجهات الإعلامية، قدمت الهيئة استعراضاً حول الوجهات السياحية المتنوعة والفريدة التي تتميز بها الإمارة، من الشواطئ الطبيعية الساحرة، والصحارى الخلابة، والجبال الشاهقة، إلى جانب أحدث إصدارات المنتجات السياحية التي تنتشر على امتداد المواقع الجغرافية المتنوعة ضمن الإمارة.

 

وأوضح هيثم مطر، الرئيس التنفيذي للهيئة: تشكل الأسواق السياحية العالمية مجالاً أساسياً لتحقيق هدفنا في استقطاب مليون زائر إلى الإمارة بحلول نهاية عام 2018.

 

نمو

 

وقد شهدنا هذا العام تحقيق نمو ملحوظ في أعداد السياح القادمين من الأسواق الرئيسية والناشئة، وتُعد إمارة رأس الخيمة وجهة سياحية متعددة الجوانب تلبي أذواق وتطلعات شريحة واسعة من الزوار الراغبين باستكشاف المناطق والوجهات السياحية المميزة التي تزخر بها الإمارة، والتي تتنوع من الشواطئ والنشاطات المائية المميزة، إلى أروع وجهات سياحة المغامرات والمنتجعات الصحية الفاخرة.

 

وتُعد ألمانيا أكبر الأسواق العالمية المصدرة للسياح إلى الإمارة، تليها كل من روسيا والمملكة المتحدة والهند على التوالي، بينما تستمر دولة الإمارات بكونها المصدر المحلي الرئيسي للسياح الوافدين إلى الإمارة فيما يتعلق بعدد الزوار، حيث شكل الزوار من الإمارات أكثر من ثلث أعداد السياح الوافدين إلى الإمارة بين شهري يناير وسبتمبر لهذا العام.

 

كما حققت أعداد الزوار من أسواق بولندا والتشيك الناشئة نمواً ملحوظاً على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مسجلةً نسب نمو بلغت 280% و68% على التوالي، لتسهم بشكل كبير في ازدياد أعداد السياح الوافدين إلى الإمارة. كما شهدت أعداد الزوار ازدياداً ضمن العديد من الأسواق الأخرى خلال نفس الفترة من العام، يُذكر منها إيطاليا بنسبة 8%، وفرنسا بنسبة 5%، وهولندا بنسبة 9%.

 

جولة

 

وخلال الجولة، شاركت الهيئة في النسخة الـ54 من معرض السياحة والسفر العالمي «تي تي جي» الذي أُقيم في الفترة بين 12 ـ 14 أكتوبر في مدينة ريمني الإيطالية، وذلك بهدف الترويج لما تتفرد به الإمارة من إرث ثقافي غني، ومناطق طبيعية ساحرة، جنباً إلى جنب مع العروض السياحية الجديدة في جبل جيس، بما فيها أطول مسار انزلاقي في العالم، ومنصة مشاهدة متعددة الأغراض، ومجموعة من مسارات تسلق الجبال وركوب الدراجات في مختلف أنحاء الإمارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled