Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة وثقافة أبوظبي تكشف عن أجندة فعالياتها ل ديسمبر 2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ابوظبى – المسلة – كشفت سياحة وثقافة ابوظبى الاثنين الماضى عن أجندة الفعاليات والمناسبات التي ستقام في الشهر الاخير من العام الحالى 2017 والتى تتضمن احداث متنوعة سياحية وثقافية ومهرجانات فى كل من أبوظبي ومدينة العين والظفرة.

 

 

مهرجان دار الزين

وتشمل الفعاليات باقات متنوعة من التجارب العائلية الاحتفالية والترفيهية عبر عدد من المنصات الكبرى من بينها النسخة الأولى من مهرجان ” دار الزين ” الذي يقام في مدينة العين إضافة إلى إطلاق ” قرية العد التنازلي لبداية العام الجديد ” .. فيما تشهد العاصمة عودة ” مهرجان أبوظبي للمأكولات ” السنوي.

 

 

وقال سيف سعيد غباش مدير عام الدائرة – في بيان صحفي – إن أبوظبي تسجل سنوياً نمواً مستمراً في أعداد زوارها عبر فعاليات ومبادرات وأنشطة ترفيهية وتفاعلية تم تصميمها خصيصاً لتناسب جميع التوجهات والأعمار.

 

 

وأشار “غباش” إلى نجاح تلك الاستراتيجية في ترسيخ مكانة أبوظبي باعتبارها وجهة سياحية إقليمية وعالمية جذابة تستقطب الزوار من دول الجوار والعالم وتتوافر على العديد من الوجهات الجذابة سواء الثقافية أو السياحية والترفيهية .. معربا عن الفخر بإعلان هذه السلسلة من الفعاليات والمناسبات التي ستقام في شهر ديسمبر المقبل في كل من أبوظبي والعين والظفرة بحضور شركائهم من القطاع الخاص الذين يمثلون قطاعات خدمية وسياحية حيوية من بينها شركات خدمية وفنادق ووجهات سياحية وهذا ما يؤكد على المكانة التي تحظى بها إمارة أبوظبي اليوم كوجهة سياحية مميزة ومتفردة.

 

 

وجهة سياحية رائعة 

ومن ناحيته أعرب سلطان المطوع الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي – خلال المؤتمر الصحفي – عن سعادته بهذا الإعلان الذي يسهم بفاعلية في تسريع خطواتهم نحو تطوير المشهد السياحي والترفيهي المحلي .. فهذه الفعاليات التي تم الإعلان عنها اليوم تجعل من أبوظبي وجهة مفضلة في ديسمبر 2017 وذلك بما يتوافق مع رؤية الدائرة في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية مفضلة إقليمياً وعالمياً.

 

 

فرص

وأضاف الظاهري أن إطلاق مبادرة ” فرص ” لتحفيز الفعاليات الترفيهية يعزز الثقة في دور شركات القطاع الخاص وقدرتها على تطوير الفعاليات والبرامج الترفيهية .. لافتا إلى استطاعتهم الاستفادة منها لزيادة أعداد الزوار الذين يختارون أبوظبي كوجهة مفضلة للتنزه والترفيه وقضاء أوقات عائلية ممتعة.

 

 

وأشار الى أنه ومع نهاية عام 2017 فإن الفرصة متاحة لشركائهم من القطاع الخاص ليستفيدوا من المبادرات التي يقدموها والتي تدعم أنشطتهم التجارية في أبوظبي ويمكن أيضاً الاستعانة بها لوضع خططهم الاستثمارية للعام المقبل وأن يكونوا شركاء فاعلين وجزءا من النجاحات التي حققوها عبر قائمة الفعاليات السنوية.

 

تريفور وكريم 

واستعرض ممثلو شركات القطاع الخاص والجهات المشاركة تفاصيل ما سيقدمونه من فعاليات في الربع الأخير من العام الجاري.. حيث تحدث ممثل عن شركة ميرال التي ستقدم عرض ” تريفور نواه ” في أبوظبي.. وتوفر باقات ترفيهية خاصة باحتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات وكذلك حفل “كريم فيلدز” إضافة إلى عودة الكرنفال الشهير “ونترلاند” وغيرها من العروض التي ستمثل مفاجآت سارة في ليلة رأس السنة.

 

مصارعة حرة 

وقدم متحدث باسم مدينة زايد الرياضية عرضا توضيحياً حول الفعاليات التي تستضيفها المدينة ومن بينها مباريات المصارعة الحرة دبليو دبليو إي لايف وكأس العالم للأندية وعودة بطولة مبادلة العالمية للتنس والتي بدأ طرح تذاكرها بالتزامن مع إطلاق النسخة الأولى من مهرجان العائلة في مدينة زايد الرياضة الذي يقام في شهر ديسمبر المقبل.

 

مهرجان العين

وتشهد مدينة العين في ديسمبر المقبل إقامة النسخة الأولى من مهرجان ” دار الزين ” الذي يقدم من خلال دورته الافتتاحية وعلى مدى أيامه العشرة العديد من البرامج الترفيهية التي تهدف إلى توفير تجارب ممتعة لا تنسى.. ويعد مهرجان دار الزين إحدى المهرجانات السنوية الرئيسية التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.

 

 

ويقام المهرجان في نسخته الأولى في الفترة من 14 وحتى 23 ديسمبر 2017 في منطقة العين بهدف استقطاب عشاق الفعاليات في الهواء الطلق والتقديم لهم وجهة مثلى للعائلات الباحثة عن أجواء ترفيهية مميزة.

 

 

ويقدم المهرجان باقات متنوعة من العروض الترفيهية والمأكولات الشهية والأنشطة المميزة ضمن قرية مميزة رائعة التصميم و يوفر تشكيلة متنوعة من الفعاليات المسائية المميزة والأنشطة على مدار اليوم ما يتيح للعائلات والأصدقاء قضاء أجمل الأوقات معا ويحتضن المهرجان منطقة التسوق التي تستضيف أكثر من 50 عارضا ويتم إنشاء متاهة وحديقة الأزهار المضيئة وسط أجواء حافلة بالأضواء والألوان لنشر الفرحة في نفوس الزوار وإثراء تجربتهم وأمسياتهم ويستمتع الزوار بتجربة طعام غنية بألذ النكهات من خلال منطقة مخصصة للمأكولات والمشروبات تضم أكثر من 20 مشغلاً لتلبية جميع الأذواق.

 

فعاليات المهرجان للعائلات

ويتضمن مهرجان دار الزين 10 برامج تفاعلية للعائلات والأطفال على الأقل، تهدف إلى توفير تجارب ممتعة لا تنسى ويستضيف باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي يجوب مؤدوها مختلف أرجاء المهرجان ليقدموا عروضاً تفاعلية مذهلة.

 

 

وتقام حفلات حية مميزة لفنانين عرب وفعاليات ترفيهية خصيصاً للمهرجان و يتم تقديم ما لا يقل عن 20 عرضاً مسرحياً إلى جانب الأنشطة العائلية المصممة لاستقطاب مختلف الأعمار.

 

 

ويمكن للزوار أيضاً الاستفادة من باقة العروض التي توفرها فنادق منطقة العين .. إضافة إلى ميزة استخدام ” بطاقة العين ” التي توفر تذاكر لحضور الفعاليات وخصومات على دخول معالم الجذب السياحي في منطقة العين وباقات العروض الفندقية.

 

ابوظبى للمأكولات

ويقام مهرجان أبوظبي للمأكولات خلال الفترة من 7 إلى 23 ديسمبر 2017، في كل من أبوظبي والعين والظفرة .. ويقدم المهرجان للجمهور وعشاق المرح والتجارب المميزة 15 فعالية تتضمن ألواناً وأشكالاً من الأطايب والمذاقات الرائعة والاستعراضات الترفيهية والتعليمية الخاصة بعالم المطابخ والطعام على مدى 17 يوماً من بينها ” كرنفال تراكرز ” و” سوق مأكولات الشارع ” و” بيغ بكنيك ” و” أطباق من الأفلام ” و” تراكرز إكزست ” و ” طاولة الطعام الطويلة السرية ” و” مهرجان المأكولات المتجولة ” الذي يحظى بشعبية واسعة والذي يقام في أبوظبي والعين وكذلك فعالية و” تراكرز بارك ” التي تقام في الظفرة.

 

العد التنازلى 

وتستعد العاصمة لاستقبال العام الجديد عبر قرية العد التنازلي لبداية العام الجديد والتي تنطلق فعالياتها من يوم 28 ديسمبر وحتى ليلة رأس السنة الجديدة وتتوج هذه الاحتفالية الشاملة بالألعاب النارية المبهرة التي ستنطلق احتفاء بحلول العام الجديد والتي يسبقها حفلات غنائية واستعراضات لعروض الأطفال وعروض الـ ” دي جاي ” تقدمها فرق محلية.

 

 

وتستمر فعاليات القرية على مدار 4 أيام وستستضيف عروض فنية حية يقدمها فنانون عرب.. إضافة إلى الفرق الغنائية ومنسقي الأغاني والموسيقى “دي جاي” فضلاً عن باقة من الأنشطة العائلية الترفيهية التي توفر لهم أجواء مرحة.

 

 

وتحتضن القرية منطقة التسوق بمشاركة 40 عارضاً لعرض بضائعهم المميزة لجمهور أبوظبي ويستمتع رواد القرية باستعراضات كرنفالية ترفيهية وتفاعلية تجوب مختلف مناطق القرية.

 

 

ويحظى زوار القرية في ليلة رأس السنة بمشاهدة عروض الألعاب النارية وسيكون للعائلات نصيب وافر من المرح عبر 15 نشاطاً يتضمن منتزه البالونات والطائرات الورقية المضاءة وحائطا تفاعليا لرسوم فن الجرافيتي.

 

 

ويستمتع الزوار بخوض تجربة تذوق رائعة عبر المنطقة المخصصة للمأكولات والمشروبات والتي سيقدمها أكثر من 50 مطعماً لتقديم ما لذ وطاب لجميع محبي الطعام والذواقة بحسب ما اوردته “وام للانباء .

 

 

وبينما تستعد العاصمة لاستقبال العام الجديد .. وفي مساء يوم 31 ديسمبر ستشهد القرية حفلات موسيقية عربية حية على المنصة الرئيسية للعد التنازلي يقدمها فنانون من الإمارات والمنطقة.

 

 

وتقام على منصة العروض الترفيهية استعراضات فنية وموسيقية تحييها 3 فرق غنائية كما ستكون هناك منصة للعائلات تقدم للأطفال والكبار مجموعة من الألعاب الترفيهية طوال اليوم.

 

 

أما البرنامج الخاص بالعد التنازلي فيتضمن عروض الليزر والأضواء إضافة إلى عرض خاص للألعاب النارية يستمر لمدة 15 دقيقة باستخدام أحدث التقنيات.

 

المصدر : وام

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled