اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الجزائر و السفير الأمريكي و بحث اوجه التعاون فى مجال السياحة والاستثمار الفندقى 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزائر- المسلة – استعرض وزير سياحة الجزائر حسن مرموري و السفير الامريكى بالجزائر جون ديروشر واقع العلاقات الثنائية بين البلدين, حيث أكدا على ضرورة الرفع من وتيرة التعاون بينهما, خاصة في مجال السياحة و الاستثمار الفندقي, حسب ما أفاد به يوم الأربعاء بيان للوزارة.

 

 

تعاون 

و أوضح البيان أن اللقاء تمحور حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات السياحة و الصناعة التقليدية, من خلال “استعراض واقع العلاقات الثنائية بين البلدين, أين تم التأكيد على جودة العلاقات بين الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية و أهمية التبادلات الاقتصادية بينهما”.

 

 

 

و في هذا السياق, عّبر “مرموري” عن استعداد قطاعه للعمل سويا على “وضع إطار قانوني للتعاون بين البلدين, من خلال إعداد مذكرة تفاهم تشمل كل النقاط ذات الاهتمام المشترك في أقرب الآجال”.

 

 

الاستثمار الفندقى

و من جهته, اشار السفير الأمريكي إلى امكانيات التعاون البيني في قطاع السياحة و الصناعات التقليدية عن طريق “تبادل الخبرات و فتح باب التكوين للموارد البشرية الناشطة في هذا المجال و كذا العمل على تطوير الاستثمار الفندقي بالجزائر”.

 

 

 

منتج ثقافى فريد

كما أشاد أيضا بالمقومات السياحية التي تمتلكها الجزائر من معالم ثقافية و أثرية و صناعة تقليدية “متميزة و متنوعة” و التي “تسمح لها باستقطاب السياح الأمريكيين المهتمين بهذا النوع من المنتج السياحي.

 

 

و خلص الطرفان  وفقا ل “واج” إلى الاتفاق على “ضرورة رفع وتيرة تعاونهما الثنائي من خلال إطلاق نشاطات عملية هدفها تبادل الخبرات في الاستثمار الفندقي و الاستفادة من خبرة السلاسل الفندقية الأمريكية في مجال التسيير السياحي و الفندقي”.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled