Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تطبيق المعايير الدولية في الرعاية الصحية  يعزز مكانة دبي كمركز رائد للسياحة العلاجية في المنطقة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبى – المسلة – مؤخرا أعلنت السلطات الصحية في الإمارات العربية المتحدة عن إلزام جميع المستشفيات بالحصول على شهادة الاعتماد الدولي قبل حلول عام 2021، وذلك بهدف حماية حقوق المرضى وتوفير أرقى خدمات الرعاية الصحية في الدولة.

 

 

ومما لاشك فيه ان اتخاذ مثل هذه الخطوة يحقق المزيد من الازدهار الاقتصادي ودعم نظام الرعاية الصحية، خاصة وأن تطبيق المعايير الدولية في الرعاية الصحية يعزز مكانة دبي كمركز رائد للسياحة العلاجية في المنطقة، وتعتبر شهادة “اللجنة الدولية المشتركة”، أكبر جهة اعتماد دولية في قطاع الرعاية الصحية، المعيار الذهبي في مجال الرعاية الصحية حول العالم.

 

 

وخلال عملية مراجعة أداء “المستشفى الكندي التخصصي” في دبي، قام فريق من خبراء “اللجنة الدولية المشتركة” على مدى أربعة أيام بتقييم وقياس مدى تطبيق المستشفى للمعايير الدولية المعتمدة في مجالات الرعاية الطبية وجودتها ومعايير السلامة، بالإضافة إلى درجة التزام المستشفى بالتحسين المستمر لأداء وكفاءة المستشفى. ويحفز هذا الاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية لتغدو في مصاف أفضل المؤسسات العالمية، الأمر الذي يحقق بدوره فائدة كبيرة للمرضى.

 

 

وبهذه المناسبة، قال الدكتور يشار علي، المدير التنفيذي لـ “المستشفى الكندي التخصصي”: “نحن سعداء بحصولنا على اعتماد ’اللجنة الدولية المشتركة‘ للمرة الثالثة على التوالي، في وقت يشهد فيه قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة توسعاً ملحوظاً وزيادة في الطلب على جودة وكفاءة الخدمات المقدمة. ونفخر لكوننا حافظنا على معايير جودة خدماتنا طوال السنين الماضية، فيما نواصل سعينا إلى تحسين وتوسيع نطاق خدماتنا عاماً تلو الآخر.

 

 

وقد نجحنا في استقبال أعداد لا بأس بها من المرضى القادمين من خارج الدولة بغرض العلاج، حيث هيأ المستشفى قسماً كاملاً مخصصاً للمرضى الدوليين.

 

 

وتأتي هذه الشهادة الدولية تأكيداً على جودة خدماتنا في مجال السياحة العلاجية، كما أنها تعزز ثقة المرضى بالمستشفى والنتائج المرجوة من العلاج”.

 

 

ويحق لمؤسسات الرعاية الصحية الحصول على شهادة الاعتماد هذه بعد أن تستكمل بنجاح تقييمات صارمة على مستوى الالتزام الراسخ بالممارسات الطبية القائمة على الأدلة، وضمان الجودة، وأخلاقيات مهنة الطب، وسلامة المرضى، ومعدلات الخطأ المتدنية.

 

 

وتتعاون “اللجنة الدولية المشتركة” مع العديد من المستشفيات ومنظومات الرعاية الصحية والشركاء من القطاعين العام والخاص ضمن أكثر من 100 بلد حول العالم، وذلك بهدف دعمهم جميعاً على صعيد تحسين جودة خدماتهم الصحية، والارتقاء بمستويات السلامة ورضا العملاء.

 

 

وتركز “اللجنة الدولية المشتركة” على تعزيز معايير جودة الرعاية الصحية من خلال الخدمات الاستشارية والتعليمية والاعتمادات. ومن أجل الحصول على اعتماد اللجنة، يتعين على المؤسسات الطبية أن تثبت التزامها باتخاذ إجراءات من شأنها تعزيز الأداء ومعالجة الثغرات التي تم الكشف عنها في التقييمات السابقة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled