Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المتحف الوطني بالرياض يطلق مسابقة ألوان لـ”محترفي التصوير”

 

 

الرياض “المسلة” …. تزامناً مع انطلاق ملتقى آثار المملكة (الأول) الذي شهد رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأشرفت عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أطلق المتحف الوطني بالرياض مسابقة الكترونية بعنوان ألوان المتحف الوطني، للعامة والهواة والمحترفين.

 

واعتبر مدير إدارة البرامج وعلاقات الزوار محمد الحلوي، أن المسابقة تهدف الى استكشاف تاريخ وحضارة المملكة العربية السعودية، وتقدم للمشاركين تجربة مميزة، باعتبار أن القطع الاثرية تحديا للمصور، يظهر عبرها صورته أجمل من الواقع، ما يستدعي طرح سؤال يجب ان يركز عليه المصور، وهو كيف تكون الصورة أجمل من الحقيقة؟

 

وأكد الحلوي على اختيار أفضل 3 صور لثلاثة فائزين، ونشرها في حسابات ألوان وسياحة سعودية، فيما سيحصل كل فائز على كاميرا احترافية، بالإضافة إلى اكتشاف أجمل المناطق السعودية، من خلال رحلة مدفوعة التكاليف، حيث سيحصل على تذاكر لشخصين مع أقامه لمده ليلتين بالمدينة التي يحددها.

 

 8 ديسمبر

 

وحدد يوم 8 ديسمبر الساعة 10 مساء كآخر موعد لتسجيل المستابقين، ويمكن للراغبين بالمشاركة على هشتاق # ألوان-المتحف-الوطني-بالرياض، أو التسجيل عن طريق الرابط.

 

وشهد ملتقى آثار المملكة العربية السعودية الذي اختتم الأسبوع المنصرم، إقبالاً واسعاً من الداخل والخارج، واعتبر بمثابة منارة سلطت الضوء على ما تحويه المملكة من آثار تحكي عن تاريخ وإرث عميق وحضارات متعاقبة.

 

وأثنى مشاركون دوليون على جهود هيئة السياحة في إبراز التاريخ السعودي والحضارات التي تكتنز إرثها الأرض السعودية، وعبر العديد منهم عن انبهاره بالجهود التي تبذلها الهيئة لإيصال رسالة التاريخ السعودي إلى العالم أجمع.

 

وفي حين اختتمت الفعاليات والجلسات العلمية فإن المعارض المصاحبة للملتقى مستمرة في استقبال الزوار لخمسين يوما.

 

ماهي شروط المسابقة ؟
  1. التصوير للقطع المتحفية والحدائق الخارجية.
  2. ان تكون متوافقة مع العادات والتقاليد.
  3. المشاركة عبر الهشتاق تعني الموافقة على شروط المشاركة #ألوان-المتحف-الوطني-بالرياض.
  4. المشاركة (تشمل انستقرام –تويتر فقط).
  5. ان يكون لدى المشارك حقوق ملك الصورة.
  6. التصوير مفتوح من خلال جميع انواع الكاميرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled