Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العراق يوقع اتفاقية شراء 5 طائرات من “بومباردييه” الكندية

 

 

بغداد “المسلة” ….. قال وزير النقل العراقي كاظم الحمامي، الثلاثاء، إن بلاده توصلت لاتفاق مع شركة “بومباردييه” الكندية لشراء 5 طائرات من طراز “سي.إس-300” لنقل الركاب.

 

كلام الحمامي جاء عقب زيارته مقر الشركة الكندية لصناعة الطائرات في معرض دبي للطيران، وفق ما أفادت وزارة النقل العراقية في بيان تقلت الأناضول نسخة منه.

 

وقال الحمامي إنه “توصل لصيغة اتفاق مع الشركة لتفعيل عقد أولي أبرم بين الجانبين عام 2013 لشراء 5 طائرات، والاستفادة منها لرفد أسطول الخطوط الجوية العراقية بطائرات حديثة أخرى”.

 

وأضاف أن “الطائرات الجديدة توفر 20% من الوقود مقارنة مع الطائرات العادية، وعامل السلامة فيها مرتفع جدًا ولديها القدر على الهبوط بدون طيار”.

 

وعام 2013، أعلنت شركة “بومباردييه” الكندية لصناعة الطائرات أنها وقعت مع الخطوط الجوية العراقية خطاب نوايا لشراء 5 طائرات “سي.إس-300” بقيمة 387 مليون دولار تقريبًا.

 

33 طائرة بوينج

 

ويمتلك العراق حاليًا أسطولا حديثا من طائرات نقل المسافرين، يتكون من 33 طائرة من طراز “بوينج” الأميركية و”بومباردييه” الكندية.

 

ولدى العراق 4 مطارات مدنية، أكبرها مطار بغداد الدولي، يليه مطار البصرة، والنجف، والموصل، إلى جانب مطاري أربيل والسليمانية في إقليم الشمال.

 

وانطلقت فعاليات معرض دبي للطيران 2017، الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، أمس الأول الأحد، في نسخته الـ 12 بحضور نحو 1200 عارض من 63 دولة، ويختتم غدًا الأربعاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled