اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مستثمر أمريكي يعتزم إبرام صفقة تاريخية لشراء 400 طائرة ايرباص بقيمة 40 مليار دولار

 

 منافسة

 

دبي “المسلة” …. يتجه المستثمر الامريكى بيل فرانك المخضرم في قطاع الطيران إلى إبرام صفقة تاريخية بقيمة 40 مليار دولار لشراء نحو 400 طائرة ايرباص طراز A320 مما سيقلب قطاع الطيران المنخفض التكلفة رأسا على عقب ويشعل المنافسة السنوية القوية بين ايرباص وبوينج على طلبيات الطائرات.

 

وقال مصدران مطلعان إن فرانك البالغ من العمر 80 عاما سافر إلى الإمارات اليوم الأربعاء ومن المقرر أن يوقع الاتفاق في معرض دبي للطيران. ويعد هذا أحد أكبر الاتفاقات في القطاع من حيث الحجم كما أنه يضم أكبر عدد طائرات تبيعها إيرباص دفعة واحدة.

 

وتشتهر شركة إنديجو بارتنرز التي يمتلكها فرانك، التي تسيطر على طيران فرونتير في دنفر وتمتلك حصة في فولاريس المكسيكية، بطريقة الحساب لكل خدمة على حدة أو ما يطلق عليها خطوط الطيران ذات التكلفة المنخفضة جدا حيث تقدم للمسافرين أسعارا أساسية زهيدة مع خيار دفع المزيد مقابل خدمات إضافية.

 

وامتنعت ايرباص وإنديجو عن التعليق على الصفقة التي أشارت بلومبرج نيوز إلى أنها قد تشمل 430 طائرة.

 

وتمثل هذه الصفقة تحولا جذريا لشركة ايرباص التي تخلفت كثيرا عن بوينج في سباق الطلبيات منذ بداية العام الحالي وكانت بدايتها متعثرة في معرض الطيران المقام خلال الفترة من 12 إلى 16 نوفمبر تشرين الثاني.

 

ايرباص

ومع تصدر بوينج عناوين الأخبار حتى الآن قال مندوبون إن جميع الأنظار تتجه نحو ايرباص حيث يخطط مدير مبيعاتها المخضرم جون ليهي الذي اشتهر بمفاجآت اللحظة الأخيرة في معارض الطيران لتحقيق ذروة النجاح في مهنته التي قضى بها أكثر من 20 عاما.

 

وسيتقاعد ليهي البالغ من العمر 67 عاما في الشهور المقبلة بعدما شغل منصب مدير المبيعات في شركة صناعة الطائرات الأوروبية منذ عام 1994.

 

وعلى الرغم من ذلك ما تزال المنافسة قوية في معرض الطيران.

 

وقالت رويترز يوم الأحد إن شركة فلاي دبي للطيران الاقتصادي تجري محادثات مع ايرباص وبوينج بشأن طلبية جديدة محتملة لشراء ما يصل إلى 175 طائرة ركاب وإن وتيرة المحادثات تسارعت.

 

وقالت مصادر في القطاع إن من الممكن تقسيم مثل هذه الطلبية الكبيرة بين الشركتين لكن بوينج تمتلك ميزة كونها المورد الحالي لفلاي دبي.

 

وامتنعت بوينج وفلاي دبي عن التعليق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled