Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض دبي للطيران يشهد توقيع صفقات بـ مليار و 585 مليون درهم فى يومه الرابع لصالح القوات المسلحة

 

 

دبي “المسلة” ….. أعلن اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي وكيل وزارة الدفاع المساعد للخدمات المساندة الرئيس التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة للمعرض المتحدث الرسمي بإسم معرض دبي الدولي للطيران 2017 عن إبرام 10 صفقات في اليوم الرابع للمعرض بقيمة مليار و585 مليون درهم و288 ألف درهم.

 

وقال الهاشمي خلال مؤتمر صحفي امس أنه تم التعاقد مع شركة إيرباص ديفينس آند سبيس الاسبانية لشراء 5 طائرات نقل عسكرية نوع ” C-295 MW ” وتقديم الخدمات المرتبطة بها بمبلغ 920 مليونا و400 الف درهم.. والتعاقد مع شركة ” MBDA ” الفرنسية لتقديم الدعم الفني بقيمة 50 مليونا و700 الف درهم.

 

وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة ” Emirates Aviatioin Supply Centerالاماراتية لتقديم الاسناد الفني وتوريد قطع الغيار للرادارات والطائرات وتقديم المعاونة الفنية بقيمة 40 مليون درهم.. وكذلك التعاقد مع شركة “إيربورن سيستمز” الاماراتية لتقديم الاسناد الفني والدعم اللوجستي وتوريد قطع الغيار والمعاونة الفنية للطائرات العمودية بقيمة 26 مليون درهم.

 

وأشار اللواء الهاشمي إلى انه تم التعاقد ايضا مع شركة “دينيل دايناميكس” من جنوب أفريقيا لشراء طائرات نوع “سيكر” للقوات المسلحة بقيمة 48 مليونا و153 الف درهم.. والتعاقد مع شركة “الظبي دريلينج” الاماراتية لتقديم الصيانة والدعم الفني للقوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 8 ملايين و653 الف درهم .. والتعاقد مع شركة “تي كوم” من الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم الدعم والمعاونة الفنية لأنظمة الرادارات بقيمة 12 مليونا و962 الفا و938 درهما.

 

وتم التعاقد مع شركة “جلوبال إيروسبيس لوجيستك” الاماراتية لتقديم الإسناد الفني وتوفير قطع الغيار والمعاينة لمدة 3 سنوات بقيمة 40 مليون درهم.. والتعاقد مع شركة “رايثون” الامريكية لشراء قطع غيار ومعدات لنظام الباتريوت بقيمة 436 مليونا و419 الفا و333 درهما .. والتعاقد مع شركة “الطيف” الاماراتية لتقديم خدمات الصيانة لأنظمة الدفاع الجوي بقيمة 2 مليون درهم.

 

وقال اللواء الركن طيار عبدالله السيد الهاشمي ان مجموع صفقات الأيام الأربعة الأولى من المعرض ما يزيد على 14 مليارا و 722 مليونا و269 ألف درهم.

 

وأكد خلال لقاء صحفي أنه خلال الفترة السابقة للمعرض جرى مفاوضات تمخض عنها توقيع الاتفاقيات خلال معرض الطيران دبي 2017 حيث يعتبر الاخير منصة خصبة للاعلان عن جيع الاتفاقيات والتي تنوعت بين صفاقات لوجيستية وصيانة للطائرات وخدمات مواكبة للعصر والتطور.. معتبرا أن المعرض حقق نجاحا من ناحية الشركات المشاركة وعدد الصفقات التي تم ابرامها والعروض الجوية المذهلة والتي تعتبر الاغنى بالاضافة الى الزيارات عدد من كبار المسؤولين في الدولة ورؤساء الوفود من وزراء الدفاع والاقتصاد والسياحة ورؤساء الاركان وكبار القادة العسكريين الذين اطلعوا على أحدث الانظمة التي تخدم القطاع العسكري و المدني في مجال الطيران والفضاء متوقعا أن يصل عدد زوار المعرض مع نهايته الى 75 ألف زائر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled