Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

خبير اثار من ذي قار يقترح انشاء متحف لتوثيق جرائم داعش في العراق

 

 

ذي قار  …. اقترح خبير الاثار في محافظة ذي قار عامر عبد الرزاق اليوم اقامة متحف لتوثيق جرائم تنظيم داعش الارهابي في العراق ، على ان تخصص ايرادات المتحف لذوي الشهداء وضحايا الارهاب .

 

وقال عبد الرزاق لشبكة اخبار الناصرية ، ان العراق كان من أكثر الدول تعرضا لانتهاكات تنظيم داعش الارهابي ، بالقتل والذبح والابادة والتهجير وسبي النساء وتهديم المدن ، ما يستدعي توثيق كل تلك الجرائم لتبقى شاهدة على وحشية الارهاب على مدى الاجيال القادمة .

 

واقترح ان توثق تلك الانتهاكات بعناصرها ومدلولاتها في متحف كبير وسط العاصمة بغداد يصمم بطريقة فنية ثقافية احترافية تبقى مؤثرة في الاجيال على مدار الاعوام المقبلة.

 

ودعا الى الحفاظ على كل ما خلفه التنظيم الارهابي وعدم اتلافه بل عرضه في المتحف المقترح ، مؤكدا ان الابقاء على تلك المخلفات لا يعني اجلالا للتنظيم بل توثيقا لاجرامه وممارساته القمعية ..

 

واقترح ان يضم المتحف كذلك صورا لبطولات العراقيين وملاحمهم ضد التنظيم ، وان تذهب العائدات المالية التاتية منه لدعم اسر الشهداء وضحايا أرهاب داعش في العراق .

 

وابدى استعداده لان يكون اول المتبرعين لدعم هذا المشروع الذي وصفه بالوطني والانساني داعيا الحكومة الى ان توليه الاهمية اللازمة لتكون القضية العراقية قضية عالمية ومؤثرة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled