Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البنفلاح :تحديث مطار البحرين سيسهم في تحقيق رؤية المملكة نحو اقتصاد مستدام

مملكة البحرين تسمح بدخول المواطنين الخليجيين وحاملي التأشيرات الإلكترونية مع اختبار PCR

 

 

المنامة “المسلة” ….. قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح ان برنامج تحديث مطار البحرين الدولي سيسهم إلى حد كبير في تحقيق رؤية المملكة نحو اقتصاد مستدام، وذلك من خلال تحسين تواصل المملكة إقليميًا ودوليًا، وإتاحة الفرصة لازدهار عدة مجالات في قطاع الطيران، بما في ذلك اللوجستيات والشحن والطيران العام وخدمات الصيانة والتصليح.

 

منتدى التنوع الاقتصادي

 

واكد البنفلاح في كلمة له خلال حلقة نقاشية تحت عنوان “أهمية تمتع المملكة باقتصاد متنوع لتتمكن من تحقيق الاستقرار والنمو” وبصفته أحد كبار المتحدثين المشاركين في منتدى التنوع الاقتصادي الذي عُقد برعاية مجلس التنمية الاقتصادية، ونظمه معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بالتعاون مع المصرف الخليجي التجاري، اكد أن مملكة البحرين تعد من أولى الدول الخليجية التي تبنت مبادرات مبكرة بهدف تنويع اقتصادها، ومن ثم فإنها تعتبر اليوم إحدى الدول الأقل اعتمادًا على النفط في المنطقة بحسب بنا.

 

و أضاف البنفلاح أن تحويل مطار البحرين الدولي إلى إحدى القوى الدافعة لنمو الاقتصاد الوطني سيستقطب اهتمام القطاع الخاص نحو الفرص الاستثمارية التي ينفرد بها المطار، كما سيلقي الضوء على مزاياه التنافسية.

 

هذا وتناول المنتدى الذي أقيم على مدى يومين متتاليين التدابير والاستراتيجيات التي يجب تبنيها لضمان تكيّف مملكة البحرين مع الواقع الاقتصادي الجديد. وقد تبلور هدف المنتدى حول إبراز ضرورة التنوع الاقتصادي في المملكة، من خلال توفير منصة للخبراء الدوليين والمحليين تتيح لهم المشاركة في نقاشات وطرح عروض تقديمية بشأن تحقيق مستقبل مستدام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled