اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخبراء يؤكدون ضرورة دخول “المحمول” في رقمنة العمليات المالية لمعرفة احتياجات المواطنين

خلال جلسات مؤتمر ” بافيكس” في Cairo ICT

 

 

  • رئيس البورصة: ضرورة إصدار قوانين تساعد على ميكنة العمليات المالية
  • رئيس “تمويلي”: الشركات تسعى لاستخدام الحلول التكنولوجية للوصول للعملاء

 

القاهرة “المسلة” …. أكد محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، على أهمية رقمنة العمليات المالية لتصبح منصة من خلالها يتم معرفة احتياجات المواطن من حيث الخدمات المالية المقدمة، وكذلك تنمية الثقافة المالية لدى المواطنين، وليس فقط تسريع دورة رأس المال أو توفير معلومات بدائية.

 

وأشار، خلال جلسات مؤتمر “بافيكس” للشمول المالي، المقام ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT،  إلى أن المؤسسات العاملة بالقطاع المالي غير المصرفي والمصرفي سواء التأجير التمويلي أو التمويل متناهي الصغر، أو القروض البنكية، تحتاج بشكل كبير للتعرف على الاحتياجات العميل المالية، وهذا ما يمكن أن يتم من خلال التكنولوجيا المالية، ضاربًا المثل بنيجريا، التي استخدمت الموبايل لتمكين المواطن من استثمار أمواله في أدوات الدين الحكومية.

 

وشدد فريد على الدور الكبير الذي تقوم به الجهات التشريعية من خلال إصدار القوانين، التي تيسر ميكنة العمليات المالية للتعرف على احتياجات العملاء.

 

من جانبه قال عمر أبو العزم، رئيس مجلس إدارة شركة “تمويلي”، إن الفترة الماضية شهدت تغيرًا إيجابيًا في القرارات الداعمة لتوصيل الخدمات المالية للمواطنين خاصة في قطاع متناهي الصغر.

 

وأكد على ضرورة تحديد العميل المستهدف بالضبط أثناء تقديم الخدمات التمويلية، موضحًا أن 70-75% من العملاء الحاليين في قطاع التمويل متناهي الصغر يعملون في القطاع المنتج لخدمة الاقتصاد القومي.

 

وأشار إلى أن نحو 15% من العملاء أقل من السن القانونية، لافتًا إلى ضرورة دخول خدمات المحمول في تطوير الخدمات المالية مثل التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر، موضحًا أن الشركات تسعى الفترة الحالية لاستخدام الحلول التكنولوجية للوصول للعملاء وإقناعهم بأهمية استخدام هذه الحلول لتنمية تجارتهم وأعمالهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled