Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

القاهرة تطلق أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة ال 20 برئاسة فلسطين

 

 

القاهرة “المسلة” ….. بدأت، اليوم الأربعاء، أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته العشرين برئاسة وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بالقاهرة، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ووزراء السياحة العرب، ومن يمثلونهم.

 

15 بند

من جانبه، قال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير كمال حسن علي، إن جدول أعمال المجلس يتضمن 15 بندا، منها: متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة، وتنفيذ برامجها، وخاصة ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية، من خلال عقد ندوة لتحسين الخدمات في المطارات، والمقاصد السياحية العربية في الدول المستضيفة للسائحين، وعقد ملتقى لتحسين الخدمات الجوية البينية بالأسواق العربية المصدرة للسياحة والمقاصد السياحية في الدول المستقبلة للسائحين بحسب PNN.

 

السياحة الميسرة

كما يناقش المجلس مقترحا حول سبل تفعيل “السياحة الميسرة” في المنطقة العربية، وما تفتقده العديد من الدول العربية من المعايير، والمتطلبات، بحيث تكون السياحة متاحه للجميع في قلب ومحور السياسات السياحية واستراتيجيات الأعمال، إلى جانب مناقشة التعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية في مجال السياحة، ودراسة عدد من الموضوعات المقترحة من المنظمة العربية للسياحة، والتي تهدف الي النهوض بصناعة السياحة العربية ومن أهمها مشروع “لوحة الإحصاء السياحي للنزل والفنادق السياحية”، وبرنامج مشروع حاضنات الأعمال للمشاريع السياحية.

 

تدريب

ويستعرض المجلس ضمن بنوده دور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كبيت خبرة عربي ودولي في التدريب والتعليم السياحي في الدول العربية، كما سيتم عرض دور الهيئة العربية للطيران المدني والذي يمثل قطاع السياحة المنتفع الأول من خدمات النقل الجوي، ويعتمد اعتمادا متزايدا عليها.

 

وسيقوم المجلس بانتخاب أعضاء مكتبه التنفيذي لمده عامين (2018-2019)، والذي يتكون من ثمانية وزراء سياحة من الدول العربية.

 

وحضر الاجتماع إلى جانب الوزيرة معايعة، سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير دياب اللوح، ومدير عام التخطيط بوزارة السياحة والآثار عطية السرطاوي، والمستشار رزق الزعانين من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية .

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled