Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مهرجان الجليد والثلوج بشمال شرقي الصين يحقق 6.13 مليون دولار

هاربين "المسلة" …. قام أكثر من مليون شخص بزيارة واحد من أكبر مهرجانات الجليد في العالم والذي يقام بشمال شرقي الصين منذ افتتاحه في أواخر ديسمبر الماضي.

 

ويعد عالم الجليد والثلوج في هاربين هذا العام الأكبر من نوعه بين المهرجانات التي أقيمت في مدينة هاربين, عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ، إذ يتميز هذا العالم الجليدي والثلجي بقلاع وأبراج وقطع تم صنعها بالجليد والثلوج، ليمتد على مساحة تقدر بـ 800 ألف متر مربع، ما أسهم في دفع نمو السياحة وتحسين اقتصاد المنطقة المتعلق بالصناعات الثقيلة.

 

وخلال عطلة عيد الربيع المعروفة أيضا بالسنة القمرية الصينية الجديدة, والتي بدأت في يوم 7 فبراير الجاري واستمرت سبعة أيام, قام 169 ألف شخص بزيارة المهرجان, بزيادة 16.61 بالمائة عن العام الأسبق بحسب شينخوا.

 

وحقق المهرجان 40 مليون يوان (حوالي 6.13 مليون دولار أمريكي) من الإيرادات خلال العطلة, بزيادة 17.46 بالمائة عن الفترة المماثلة من العام الأسبق .

 

وبدأت بعض التماثيل في الذوبان تماشيا مع ارتفاع درجة الحرارة، ما دفع لإغلاق بعض المنشآت الآن أمام الزوار لاعتبارات السلامة ، إلا أن منظمي المهرجان قالوا إنه سيستمر حتى أواخر فبراير أو أوائل مارس المقبل حسب الأحوال الجوية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled