Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمي يوصى بتعزيز الاستثمار بالتقنية الذكية لزيادة الطاقة الاستيعابية

 

 استخدام البيانات الضخمة

 

مسقط “المسلة” …. خرج ملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمي 2017، الذي استضافته السلطنة على مدى يومين في مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات بتوصيات دارت حول تعزيز الاستثمار في توظيف الحلول التقنية الذكية لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات في إطار المرافق الجديدة، مع العمل على تحسين التجربة الشاملة لمستخدمي المطارات بشكل عام من خلال استخدام البيانات الضخمة التي يمكن أن تشكل قاعدة معلومات جيدة لموفري مختلف الخدمات في المطار من أجل تصميم خدمات أكثر خصوصية للمسافر.

 

كما أوصى الملتقى بضرورة تفعيل علاقات التعاون بين مختلف الجهات العاملة ضمن المطارات وتجاوز التداخل في الصلاحيات والمهام بينها، مما يقود إلى تشغيل أكثر انسيابية ودون وجود عوائق. وهذا يتطلب التخطيط الجيد وتحديد المهام الواضح بالشكل الذي يحد من الازدواجية في العمل.

 

تفعيل التعاون

وأوصى ملتقى تبادل المطارات العالمي 2017، بضرورة تفعيل التعاون بين الشركات التي تتولى إدارة المطارات وكافة الأجهزة الأمنية المعنية، بهدف تعزيز مستويات الأمن لكافة مستخدمي هذه المرافق.

 

وخرج الملتقى بتوصيات عديدة حول ضرورة ربط الاستثمار في تطوير البنى الأساسية لقطاع الطيران المدني وبالتحديد المطارات، مع استثمار موازي في تطوير الكوادر البشرية وتأهيلها بالطريقة التي تمكنها من إدارة هذه المرافق وفق أعلى المعايير والممارسات الدولية.

 

وأكد أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لإدارة المطارات أن نجاح هذا الملتقى بالشكل الذي جاء عليه، إنما يدل على أن مطارات السلطنة تسير في الطريق الصحيح نحو العالمية، وبما ينسجم مع تطلعات مستخدمي المطارات، واستراتيجية الشركة العُمانية لإدارة المطارات 2020 التي ترفع شعار “تنمية البوابات المؤدية للجمال والفرص” بحسب العمانية.

 

 

وأشار إلى أن الجلسات النقاشية الموسعة والتي ضمت أبرز الخبراء في قطاع إدارة المطارات على مستوى العالم، خرجت بمجموعة من المحاور التي يجب العمل عليها خلال المرحلة القادمة وبما يتناسب والتطور السريع في عالم اليوم.

 

 

وقد قامت الشركة العُمانية لإدارة المطارات المستضيفة لهذه النسخة من الملتقى، بتنظيم احتفالية خاصة لتسليم الملتقى لشركة مطار أوسلو النرويجية التي ستقوم باستضافة النسخة القادمة من ملتقى ومعرض تبادل المطارات الدولي للعام 2018.

 

كما قامت الوفود الزائرة للسلطنة والمشاركة في الملتقى والمعرض المصاحب له، بزيارة مبنى مطار مسقط الدولي الجديد، حيث استعرض أمامها المعنيون في الشركة العُمانية لإدارة المطارات كافة المرافق والتجهيزات الحديثة والتقنيات المتقدمة التي يتم استخدامها في المباني التابعة للمطار، كما شارك الوفد الزائر في التجارب التشغيلية للمطار التي تحاكي رحلة المسافر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled