Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية القطرية تؤكد طلب شراء 50 طائرة من إيرباص

 

أكبر حجماً

الدوحة “المسلة” …..  أعلنت الخطوط الجوية القطرية تأكيدها لطلب شراء 50 طائرة من طراز إيرباص A321neo، فيما تعتبر الصفقة زيادة في الطاقة الاستيعابية حيث أن طائرات الإيرباص A321تعد أكبر حجماً من طائرات الإيرباص A320.

 

وأبرمت القطرية الاتفاقية لشراء الطائرات  بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد ، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

ووقع الاتفاقية كل من أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، و فابريس بريجر، الرئيس التنفيذي ورئيس الطائرات التجارية لشركة إيرباص، في مدينة الدوحة.  وتعكس هذه الطلبية لأكبر نوع من الطائرات ذات الممر الواحد حاجة الناقلة الوطنية لدولة قطر لطائرات تتسم بكفاءتها و سعتها، ولتنفيذ خططها التوسعية.

 

وتأتي هذه الطلبية اليوم لتحل محل الطلبية السابقة التي سجلتها في عام 2011. وستنضم الطائرات الجديدة لـ50 طائرة من طراز إيرباص A320ceoفي الأسطول الآن بحلول العام 2019، حيث ستعزز طائرات الإيرباص A321neoمن النمو المستمر لشبكة وجهات الناقلة القطرية بفضل ما يتسم به هذا النوع من الطائرات من حيث الكفاءة وتوفير تجربة لا تضاهى للمسافرين.

 

6.35 مليار دولار

 وتبلغ القيمة الإجمالية لصفقة شراء الطائرات الجديدة 6.35 مليار دولار أمريكي. وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تمر الخطوط الجوية القطرية بمرحلة مهمة تشهد نمواً وتوسّعاً لا يضاهى، حيث تتطلب الناقلة تشغيل طائرات تتسم بكفاءتها وحداثتها وإمكانية الاعتماد عليها. ويأتي اعتمادنا على طائرات إيرباص A321neoمن أجل تلبية طموحنا في النمو وزيادة سعة الرحلات وازدهار أعمالنا.

 

والقطرية هي أسرع شركة طيران نمواً في العالم، وسوف نشغّل أحدث أساطيل الطائرات في العالم بإضافة هذه الطائرات إلى أسطولنا، بالإضافة إلى توفير تجربة لا تضاهى للمسافرين من حيث الراحة والخدمات الراقية”.

 

من ناحيته، قال فابريس بريجر، الرئيس التنفيذي ورئيس الطائرات التجارية لـ إيرباص: “لقد أسعدنا اختيار شركة طيران مميزة مثل الخطوط الجوية القطرية لطائرة الإيرباص A321neoلتكون ضمن أسطولها، حيث يعد هذا الأمر فخراً لأكبر نوع من طائرات إيرباص ذات الممر الواحد.

 

وتؤكد طلبية الخطوط الجوية القطرية المكانة المرموقة لهذه الطائرة التي تعتبر واحدةً من الطائرات المتوسطة المميزة والمناسبة لسوق الشرق الأوسط. ونتطلع قدماً لرؤية طائرة إيرباص A321neoبألوان الخطوط الجوية القطرية والمساهمة في نجاحها وازدهارها”.

 

وتحتوي طائرة إيرباص A321neoعلى باب جديد وتحسينات على جسم الطائرة لتمكن شركات الطيران من استخدام أفضل لمساحة المقصورة وتوفير مساحة أكبر للوقود الذي يكفي لتشغيل الطائرة لمسافة 4000 ميل بحري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled