اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدني الأردني يشارك فى مؤتمر “الايكاو”

 

عمان “المسلة” …. شارك وفد أردني من هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني في فاعليات مؤتمر “الايكاو” للمفاوضات بشأن الخدمات الجوية “ICAN 2017“، الذي عقد في العاصمة السيرلانكا كولمبو.

 

وبحسب البيان الصادر عن الهيئة، اليوم الاثنين، ضم الوفد الأردني كلاً من رئيس مجلس مفوضي الهيئة، الرئيس التنفيذي الكابتن هيثم مستو، ومدير النقل الجوي والعلاقات الدولية محمد المغايرة.

 

وجاءت مشاركة الأردن في المؤتمر الذي يعقد سنويا إلى جانب مشاركة 66 دولة وعدة منظمات دولية وإقليمية ومؤسسات متخصصة في مجال الطيران المدني ممثلة بـ426 مشاركة ومشاركاً.

 

وأشار البيان إلى أن المشاركة الأردنية جاءت تنفيذاً للالتزامات الدولية التي تقع على عاتق المملكة بموجب الاتفاقيات الدولية الناظمة للطيران المدني الدولي بكافة جوانبه، وعلى رأسها اتفاقية الطيران المدني الدولي وملاحقها وتعديلاتها المفتوحة للتوقيع عام 1944 في شيكاغو، والتي انضمت إليها المملكة عام 1947.

 

اتفاقيات

وبحث الوفد الأردني، وفقاً للببان، مع وفود تمثل أكثر من 20 دولة من الدول المشاركة، حيثُ أسفرت المباحثات للتوصل إلى توقيع اتفاقيات بصيغ نهائية ومبدئية ومذكرات تشاورية وتنفيذية.

 

كما أثمرت المباحثات، بحسب البيان، للوصول إلى مخرجات تخدم الصالح العام، من خلال الترتيبات الثنائية مع الدول الأخرى، لفتح أفق الصداقة وحسن التفاهم بين أمم وشعوب العالم.

 

وأكد بيان الهيئة أن التفاهمات الثنائية تعتبر بمثابة السند القانوني الذي ينظم حركة النقل الجوي بين الأردن والدول الأخرى، ومن شأن التفاهمات تعزيز العلاقات التي تربط الأردن بدول أخرى، الأمر الذي سيكون له انعكاسات ايجابية مستقبلاً على النشاط الاقتصادي والسياحي والاستثماري والتجاري.

 

كما جاءت نتائج المشاركة داعمة للسياسة الوطنية للنقل الجوي المقرة من مجلس الوزراء وبما يتواءم مع السياسة التحررية على أسس تدريجية وتبادلية التي تعتمدها المملكة.

 

وبينت الهيئة في بيانها أن الوفد الأردني تمكن عبر المؤتمر من مناقشة وإيضاح موقفه بخصوص الأمور العالقة في مجال النقل الجوي مع بعض الدول المشاركة.

 

وذكر البيان أن الوفد الأردني حصل من الجهة الدولية المنظمة للمؤتمر على تسمية “الوفد الناجح”، بالإضافة إلى وفدي قطر وتشيلي لعقدهم رقم اجتماعات قياسيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled