Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

7.75 مليار دولار نفقات السياح الصينيين في استراليا

 

 

كانبيرا “المسلة” ….. تخطت نفقات السياح الصينيين في أستراليا أعلى مستوى لها ، وفقا لما ذكرت دراسة سياحية امس (الثلاثاء)، وأظهرت دراسة السياح الدوليين ان السياح الصينيين أنفقوا 7.75 مليار دولار أمريكي في أستراليا خلال الإثنى عشر شهرا الممتدة حتى نهاية سبتمبر 2017.

 

وتمثل الصين ثاني أكبر مصدر للزوار الأجانب في استراليا، حيث بلغ عدد السياح الصينيين 1.33 مليون شخص، بعد نيوزيلندا التى بلغ عدد السائحين منها 1.35 مليون.

 

وزار إجمالي ما يزيد على ثمانية ملايين سائح استراليا خلال 12 شهر، وحققوا إجمالي 268 مليون ليلة في البلاد وانفقوا حوالي 31 مليار دولار أمريكي.

 

وقال وزير التجارة والسياحة والاستثمار الاسترالي ستيف سيوبو إن السياح من منطقة آسيا، ومن بينها الصين والهند ودول ومناطق أخرى قادوا الكثير من النمو في قطاع السياحة الاسترالي.

 

وأضاف الوزير إن”حكومة تحالف تيرنبول تعمل من أجل تعظيم قدرة الصين- أسرع أسواق السياحة لاستراليا وأكثرها قيمة- من أجل خلق فرص عمل جديدة في أستراليا.”

 

وأعلن مسؤولون من الصين واستراليا أن عام 2017 هو عام السياحة بين الصين واستراليا. وأسهمت اتفاقية الطيران المفتوحة بين استراليا والصين وإصلاح التأشيرات فى نسبة ال 13 في المائة من النمو في انفاق السياح الصينيين. ومن المتوقع ان يتم فتح ثمانى طرق طيران جديدة بين البلدين خلال الـ12 شهرا القادمين.

 

وقال سيوبو “هناك سوق آخر شهد نموا مستمرا هو الولايات المتحدة، حيث زاد عدد السياح والنفقات بنسبة 40 في المائة خلال الأعوام الثلاثة السابقة.”

 

وأضاف المسؤول “زادت نسبة المسافرين الشباب إلى استراليا بشكل قوي، مع زادت النفقات بنسبة 10 في المائة حتى شهر سبتمبر.”

 

وانتفعت ولاية نيو ساوث ويلز بشكل كبير من السياحة الدولية، حيث تم انفاق 7.85 مليار دولار امريكي في الولاية بزيادة 12 في المائة عن العام السابق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled