Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة مصر  يرافق وفد الحج الفاتيكانى فى جولة تعريفية لمسار رحلة العائلة المقدسة بوادى النطرون

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

رئيس وفد الفاتيكان : الأماكن التي زرناها بها مقومات جذب تاريخية وروحانية كبيرة

 

 

القاهرة – استمرارا للزيارة التعريفية التى تنظمها سياحة مصر  لوفد مؤسسة Opera Romana Pellegrinaggi المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان لزيارة الأماكن التى سيشملها برنامج الحج إلى مصر، رافق أمس  الاربعاء ” يحيى راشد” وزير سياحة مصر الوفد الفاتيكانى فى زيارة تفقدية لمواقع مسار رحلة العائلة المقدسة بوادى النطرون.

 

 

وتم خلال الجولة زيارة ٣ مواقع بوادي النطرون وهي دير الانبا بشوي الذي يوجد فيه مزار نيافة الانبا شنودة، ودير السريان، ودير الباراموس وهي من الأماكن الهامة التي مرت بها العائلة المقدسة في رحلة القدوم الى مصر.

 

 

حياة الرهبان

وقد بدأت الزيارة بدير الانبا بيشوي وقام الأب صرابامون بشرح تاريخ الدير وتقديم نبذة عن حياة الرهبان بالدير.

 

 

اهتمام فاتيكانى

ومن جانبهم أبدى الوفد اهتماما كبيرا بالتعرف على حياة الرهبان بشكل عام وخاصة في الدير، حيث أشار الأب إلى أن هناك العديد من الرهبان تأتي إلى الدير من دول كثيرة مثل أستراليا وأمريكا وصربيا، كما أن هناك رهبان من الكاثوليك يأتون للدير في زيارات روحانية خاصة بهم.

 

 

 

احتفالات عيد الميلاد

وفى سؤال للوفد عن طبيعة احتفالات أعياد الميلاد في الدير، أوضح الأب أن احتفالات عيد الميلاد بالدير يغلب عليها طابع الرهبنة والتجرد، لافتا إلى أن جيرانهم من المسلمين يأتون خصيصا الى الدير لتهنئتهم بأعياد الميلاد والاحتفال معهم.

 

 

دير السريان

وبعد ذلك قام الوفد بزيارة دير السريان حيث استقبلهم الآباء قادة الدير واستمعوا لشرح عن تاريخ الدير وعن القديس مارافرام السرياني الذي أسس الدير.

 

 

وأنهى الوفد جولته بزيارة دير الباراموس، وأعرب الوفد عن سعادته بزيارة هذه الأماكن المقدسة وبالحفاوة التي تم استقبالهم بها في كل الأماكن التي زاروها، مؤكدين أنهم سينقلون الصورة الإيجابية التي رأوها خلال زياراتهم الى بلدهم.

 

 

زيارة ناجحة

من ناحيته قال المونسينيور ريمو كياڤاريني Monsignor Remo Chiavarini رئيس المؤسسة ورئيس الوفد، أنها زيارة ناجحة وودودة للغاية، وأنه سعيد جدا بالحًفاوة التي تم استقبالهم بها سواء من جانب وزير السياحة وسلطات الدولة أو من جانب السلطات الدينية الكنائسية.

 

 

مقومات جذب

وعن الأماكن التي زارها الوفد أشار رئيس الوفد إلى أن هذه الأماكن بها مقومات جذب تاريخية وروحانية كبيرة، وتستحق الاهتمام من جانب المسيحيين الإيطاليين ومن جميع أنحاء أوروبا.

 

 

الكاثوليكية و الأرثوذكسية

واضاف أن هناك علاقات قوية بين مصر وإيطاليا و بين الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية وبين الفاتيكان و الأزهر الشريف، مشيرا الى ضرورة تعميق الإخوة و المحبة و السلام من اجل تخطي التحديات التي تواجه العالم في الوقت الحالي.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled