Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تأجيل إقامة المؤتمر الإقتصادى الدولى بالغردقة إلى مارس بدلًا من يناير2018

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مد نشاط المؤتمر إلى كافة محافظات صعيد مصر بدلًا من قصره على المشروعات الإستثمارية بمحافظةالبحر الأحمر

كتب : سعيد جمال الدين

المسلة – تقرر تأجيل إقامة المؤتمر الإقتصادى الدولى بالغردقة إلى مارس بدلًا من يناير2018 ومد نشاطه إلى كافة محافظات صعيد مصر بدلًا من قصره على المشروعات الإستثمارية بمحافظةالبحر الأحمر .

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده اللواء احمد عبدالله ،محافظ البحر الاحمر ،مع منى زوبع رئيس الجهاز اتتفيذى لهيئة العامة للاستثمار والوفد المرافق لها التنسيق لإقامة اكبر مؤتمر اقتصادى على مستوى صعيد مصر، وذلك لإتاحة الفرصة لمحافظات الصعيد لعرض مشروعاتها خلال المؤتمر .

 

يقام المؤتمر لعرض المشروعات وفرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة ومحافظات الصعيد لجذب مزيد من الاستثمارات واتاحة فرص عمل للشباب ، ومن المقترح حضور هيئة التنمية الصناعية وهيئة التنمية السياحية والمثلث الذهبى وغيرها من الجهات المعنية كما سيشارك بالمؤتمر عدد هائل من المستثمرين بمختلف دول العالم .

 

اكد عبدالله ،ان المحافظة قامت بكافة الاجراءات والاستعدادت لتزييل العقبات امام اى مشروع اقتصادى سيقام على ارض المحافظة مؤكدا انه جاء نتيجة سنوات من العمل والدراسة والاجتماعات مع كافة الجهات المعنية .

 

أشار المحافظ ان اقامة هذا المؤتمر ستعد باكورة لجذب الاستثمارات لفتح فرص عمل للشباب بإقامة مشروعات تقدر تكلفتها مليارات الجنيهات وذلك لتحريك دورة الانتاج بخلق فرص عمل مستدامة وايضا فرص عمل غير مباشرة مؤكدا ان هذا هو دور الدولة اتجاه المواطنين .

كما اشار عبد الله ، إلى ان رؤية المحافظة اعتمدت على خلق مقاصد سياحية جديدة بإنشاء مشروعات لانشطة سياحية جديدة لم يتم استخدامها حنى الآن ، حيث تغير اتجاهات العالم وميول السائحين بين الفترة والاخرى لذا تهدف المحافظة لانشاء مقاصد مستدامة كالسياحة التعليمية والرياضية والعلاجية .

 

كما اعرب المحافظ عن بمشاركة محافظات الصعيد بالمؤتمر لعرض الفرص الاستثمارية والمشروعات الاقتصادية لكل محافظة ،مؤكدا انه يهدف الى الصالح العام ، لافتا ان المحافظة ستعرض مشروعات اقتصادية ضخمة تهدف لخلق عشرات الآلاف.

 

من جانبها أكدت منى زوبع رئيس الجهاز اتتفيذى لهيئة العامة للاستثمار ، على ان اقامة المؤتمر تأتى بناءا على التواصل المستمر من اللواء احمد عبدالله، مشيرة انه سيتم زيارة مسئولى قطاع الترويج والمناطق الاستثمارية بزيارة المحافظة خلال الايام المقبلة للتنسيق ، مشيرة الى سعادتها بإقامة المؤتمر لما يمثله من اهمية كبيرة فى عرض فرص الاستثمار الواعدة بجميع محافظات الصعيد على ارض السلام مدينة الغردقة بحضور الجهات المعنية ومستثمرى العالم.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled