Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تنشيط سياحة مصر تستضيف وفدا اعلاميا من امريكا والمكسيك والبرازيل

تصعيد عددا من الكفاءات الشابة بتنشيط السياحة المصرية لتحقيق أقصي جهد للنهوض بمنظومة التنشيط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

القاهرة – المسلة – استضافت هيئة تنشيط سياحة مصر بالتنسيق مع غرفة التجارة الامريكية وفدا إعلاميا من الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك والبرازيل والأرجنتين، يضم الوفد عددا من كبار رؤساء تحرير الصحف اليومية والمجلات المتخصصة، وعدد من المدونين الذين يزيد عدد متابعيهم عن ٢٠٠ الف شخص .

 

 

برنامج سياحى

و قامت الهيئة بإعداد برنامجا سياحيا للوفد خلال الاسبوع الماضى شمل زيارة للاهرامات وأبو الهول واسوان والإسكندرية، كما نظمت الهيئة زيارة خاصة لمشروع المتحف المصرى الكبير بميدان الرماية.

 

الدميرى

الدميرى-e1513526425725.jpg">الدميرى-e1513526425725.jpg" alt="" width="200" height="265" />وعقب انتهاء برنامج الزيارة، عقد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة اجتماعا مع اعضاء مجلس ادارة غرفة التجارة الأمريكية والوفد الإعلامى لاستطلاع راى الوفد فى الزيارات التى قاموا بها، لمعرفة انطباعهم والصورة الذهنية التى تم نقلها لهم، كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير وتحسين الصورة الذهنية لمصر لإرسال الصورة الذهنية الحقيقية للبلاد .

 

 

تجربة السائح

و اشار الدميري الى ان تجربة السائح خلال زيارته الى مصر، و تحسين الانطباع الذهني للدولة هو ما أدى الى تحسن تدفق اعداد السائحين الى مصر خلال ٢٠١٧ والذي يعد مؤشرا جيدا جدا للفترة القادمة.

 

 

اختلاف الرؤية

من ناحيته أكد الوفد خلال اللقاء ان الصورة الذهنية لديهم عن مصر قد اختلف كثيرا، حيث أثنى الوفد على الأمن والأمان الذى تتمتع به البلاد وخاصة أسوان، كما أعربوا عن سعادتهم بزيارة المتحف المصرى الكبير وتصميماته والآثار التى سيتم عرضها به.

 

 

الصورة الذهنية

وأشار الوفد الى أهمية توصيل هذه الصورة لبلادهم، وابدوا بعض الآراء فى كيفية تغيير الصورة الذهنية السلبية للبلاد مثل الاستعانة بشبكات التواصل الاجتماعى الذى التي أصبحت تلعب دورا محوريا وهاما الآن فى هذا الشأن.

 

 

شبكات التواصل

وقام الوفد أثناء زيارته بنقل تفاصيل الزيارة والصور يوميا من خلال شبكات التواصل الاجتماعى والتلفزيونات العالمية التي يعملون بها، كما قاموا بإرسال أكثر من ٢٥ رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة الزيارة .

 

 

الأمن والأمان

وخلال اللقاء أعرب رؤساء الشركات الأجنبية المقيمين بمصر عن الأمن والأمان الذى يشعرون به خلال حياتهم اليومية ، وتحدثوا عن خبراتهم وتجاربهم في مصر خلال الأعوام السابقة لأعضاء الوفد .

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled