Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متاحف مصرية تشارك فى الحدث التعليمي العالمي “سكايب – آثون”

 

التواصل التعليمي والثقافي الحي

القاهرة “المسلة” ….. شارك كلاً من المتحف المصري بالتحرير ومتحف الفن الإسلامي في باب الخلق في الحدث التعليمي العالمي “سكايب – آثون (thon- a Skype )”، والذي نظمته شركة مايكروسوفت العالمية بهدف تحقيق عنصر التواصل التعليمي والثقافي الحي والفعال بين المشاركين من شتي بقاع العالم، وجاء ذلك بعد المشروع الذي أطلقته وزارة الآثار مع شركة مايكروسوفت العالمية تحت عنوان “متحفي في فصلك” .

 

صرحت بذلك إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، موضحه أن مشاركة قطاع المتاحف المصرية في هذا الحدث جاءت بإعتباره أحد شركاء مايكروسوفت العالمية في التعليم، وبهدف تحقيق مبدأ التواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب.

 

جولات افتراضية

وأشارت صلاح أن هذا الحدث عبارة عن تواصل افتراضي بين المتحف المصري ومتحف الفن الإسلامي من جهة والمؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات ومؤسسات ثقافية في كلا من السعودية ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وسلوفينيا وكرواتيا والهند وأسبانيا من جهة أخرى، وذلك عن طريق قيام أحد أمناء المتحف بعمل جولات افتراضية عن بعد داخل أروقة المتحف بين تلك المؤسسات التعليمية خلال فترة تتراوح مدتها حوالى نصف ساعة إلى ساعة كاملة.

 

وقد استهدفت شركة مايكروسوفت تحقيق 10 مليون ميل من خلال التواصل بين المشاركين، فكلما قام طرفين بالتواصل يتم قياس المسافة بين المدينيتن. قد نجح المشاركون في تخطي الرقم المتوقع وحققوا 5.14 مليون ميل بفارق 5.4 مليون ميل خلال 48 ساعة.

 

وأفادت صلاح أن فريق العمل استطاع بكلا المتحفين أن يحققا 490,38 ميل بواقع 12 جولة متحفية عن بعد مع تلك المؤسسات التعليمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled