اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاتحاد العربي للإعلام السياحي يطلق مبادرات لتدريب 100 إعلامي عربي

 

 

لدعم الشباب العربي

أبوظبي “المسلة” …..  أطلق الاتحاد العربي للإعلام السياحي العديد من المبادرات الإعلامية والسياحية لتدريب وتأهيل / 100 / إعلامي على مستوى الوطن العربي لدعم الشباب العربي من خريجي وخريجات الإعلام التقليدي والجديد لصقل مواهبهم عبر توفير فرص التدريب والعمل في أبرز مؤسسات الإعلام العالمية المتواجدة في الإمارات والعالم العربي.

 

وقال حسين على المناعي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي رئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق رمادا في أبوظبي – إن مبادرة تدريب وتأهيل / 100/ إعلامي تعد ثمرة من ثمار المركز العربي للإعلام السياحي لأهمية دور الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع في الترويج للسياحية بشتى ومنها سياحة المعارض والمؤتمرات والسياحة الثقافية والعلاجية والترفيهية والعائلية وسياحة التسوق بهدف التعريف بالمواقع السياحية التي تزخر بها الإمارات.

 

تطوير العلاقات

وأوضح إن الاتحاد – الذي يتخذ من السودان مقرا له – يسعى إلى تطوير علاقات التعاون مع المؤسسات الإعلامية في القطاع السياحي للارتقاء بدور الإعلام .. لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة البدء في الإجراءات القانونية لإشهار ” جمعية الإمارات للإعلام السياحي ” لنشر الوعي والثقافة السياحية بين أبناء الوطن وحث الإعلام بوسائله كافة – الصحافة والإذاعة والتلفزيون ووسائل التواصل الإجتماعي – على لعب دور مميز في جذب الاستثمارات السياحية .

 

ونوه إلى أهمية الإعلام السياحي العربي في الترويج للمنطقة وتسويقها ..

 

مؤكدا أن العاملين في مجال الإعلام السياحي يقع عليهم دور كبير وأمامهم مهمة وطنية من خلال تعاونهم والعمل كفريق واحد لدعم القطاع السياحي في الإمارات والعالم العربي لينعكس ذلك إيجابيا على القطاع الاقتصادي في دولهم.

 

وقال المناعي إن السياحة والسفر والرحلات البرية والبحرية في العالم باتت ركيزة أساسية في كل مكان وأصبحت محط أنظار الاقتصاديين في استغلال المكونات الطبيعية والتراثية الثقافية لرفع اقتصاد أي دولة في العالم .

 

ولفت إلى أن السياحة تطورت بشكل كبير وتعددت أنواعها ومقاصدها وتم استحداث أنواع جديدة أبرزها السياحة الطبيعية والرياضية والعلاجية والتعليمية والثقافية والحضارية والخضراء والمستدامة .

 

دعم القطاع الإعلامي

وأكد أهمية المبادرة للتعاون في دعم القطاع الإعلامي في دولة الإمارات خاصة في مجال التدريب والتأهيل وتطوير قدرات الإعلاميين وتنمية مهاراتهم وتدريبهم بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات الإعلامية والعمل على الارتقاء بالكفاءات الإعلامية العربية العاملة في المجال السياحي وصقل الشباب الإماراتي والعربي بالمهارات والخبرات العالمية ليكونوا في طليعة شعوب العالم ومساهما أساسيا في مسيرة التطوير والتنمية.

 

وحول أهداف الاتحاد العربي للإعلام السياحي ولائحته التنفيذية .. قال حسين المناعي إن الأهداف ترتكز على تأهيل كوادر عربية تعبر عن أهم المقومات السياحية التي يزخر بها الوطن العربي ومن ذلك إقامة الفعاليات الإعلامية المتخصصة والتدريب والتواصل بين الإعلام السياحي العربي والعالمي.

 

المشاركة

وطالب المناعي بضرورة المشاركة في ” جوائز الإعلام السياحي ” التي تدعم حركة السياحة في الدول العربية وتسليط الضوء على المدن المتميزة سياحيا وتحفيز السياحة العربية البينية وتهدف لتكريم الشخصيات والمؤسسات والفنادق التي تسهم في دعم صناعة السياحة فى تلك البلدان .. لافتا إلى أنها تحظى باهتمام كبير من صناع السياحة والفندقة في المنطقة العربية وتوصف بأنها أهم جوائز عربية في مجال السياحة.

 

من جهته أوضح خالد خليل نائب رئيس المركز العربي للاعلام السياحي معايير قائمة فئات الجوائز التي أقرتها لجنة الجوائز لعام 2018 وكيفية الإشتراك في الجوائز .. مشيرا إلى أن فئات الجائزة هي جوائز ” أفضل صحفي متخصص” و”أفضل كاتبة متخصصة “و”أفضل برنامج تلفزيوني “و”أفضل برنامج إذاعي “و”أفضل مجلة سياحية عربية ” إضافة إلى جائزة ” أفضل صحيفة عربية ” تهتم بالسياحة المحلية والعربية .

 

وأضاف أن الجوائز تتضمن ” أفضل برنامج تسجيلي سياحي” و” أفضل وكالة أنباء عربية تهتم بالأخبار السياحية العربية ” و”أفضل لقطة مصورة ” و” أفضل حملة ترويجية للسياحة المحلية ” و” أفضل مهرجان سياحي عربي ” – التي تخص مهرجانات التنشيط السياحي في الدول العربية – إضافة إلى جائزة ” أفضل موقع سياحي إلكتروني “.

 

وأشار إلى أن الفئة الثانية من الجائزة ” الإعلام السياحي التواصلي ” تتضمن جوائز ” أفضل حساب سياحي على موقع تويتر” و” أفضل حساب سياحي على موقع الإنستجرام ” و”أفضل حساب سياحي على موقع السنا بشات ” و”أفضل حساب سياحي على الفيس بووك “و”أفضل مدونة سياحية ” و” أفضل قناة سياحية على موقع اليوتيوب “.

 

وذكر أن الفئة الثالثة ” الهيئات السياحية العربية” تتضمن جوائز ” أفضل هيئة سياحة عربية تحقق نسبة نمو في السياحة العربية لعام2017 ” – وتحددها إحصائيات جذب السياح العرب لعام 2017 – وجائزة ” أفضل فندق فئة الخمس نجوم” – الذي يتميز بالضيافة العربية والعادات العربية والتصميم العربي والعديد من الجوائز المتعلقة بقطاع السياحة والعاملين به -.

 

وقال خالد خليل إنه من المقرر الإعلان عن الفائزين خلال فبراير 2018 وتكريمهم في حفل يقام خلال يوليو .. لافتا إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008 واستضافت مصر أربع دورات ودبي ثلاث دورات ومسقط دورتين وتمنح الجوائز تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من نخبة من الأكاديميين والصحفيين المتخصصين في دراسة المحتوى والتغطية الصحفية ومدى التزامها بالمعايير المهنية .

 

وكان المركز قد أطلق جائزة جديدة مع بداية العام بعنوان ” جائزة السياحة البيئية العربية ” تعنى بتكريم وتشجيع المنشآت السياحية على المستوى العربي التي تعنى بحماية البيئة وتنميتها وفق أفضل الممارسات بما يعزز من أهمية السياحة في تحقيق التنمية المستدامة انسجاما مع أهداف الأمم المتحدة 2030 وتضم الجائزة /10/ فئات هي فئة أفضل الشخصيات المؤثرة في قطاع السياحة البيئية وفئة أفضل منتجع سياحي بيئي عربي وفئة أفضل فندق سياحي بيئي عربي وفئة أفضل تطبيقات بيئية في المرافق السياحية وفئة أفضل إدارة صديقة للبيئة وفئة أفضل برنامج خدمات بيئية في القطاع السياحي وفئة أفضل وسيلة إعلامية تدعم السياحة البيئية وفئة أفضل صحفي مختص بالسياحة البيئية وفئة أفضل صورة سياحية في المجال البيئي وفئة أفضل إعلام اجتماعي يدعم السياحة البيئية.

 

من جانبه قال الدكتور عماد سعد رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي عضو لجنة تحكيم بأن الجائزة تهدف إلى دعم التغيير في السياسات وممارسات الأعمال وسلوكيات المستهلك من أجل قيام قطاع سياحي عربي يتميز بمستوى أعلى من الاستدامة ويساهم في أهداف التنمية المستدامة بشكل فعال.

 

يذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي كان قد فتح المجال لاستقبال الترشيحات للدورة العاشرة لجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي بداية من العاشر من ديسمبر 2017 إلى العاشر من فبراير 2018 على الموقع المخصص للتصويت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled