اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة والتراث: اغلاق المواقع الاثرية في العلا لمرحلة مؤقتة لتطويرها

 

 

رفع الطاقة الاستيعابية

الرياض “المسلة” …. أوضحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أنه يتم حاليا اغلاق المواقع التراثية والاثرية في محافظة العلا لمرحلة مؤقتة بالتنسيق مع الهيئة الملكية لتطوير العلا، وذلك لتطوير هذه المواقع ومواجهة الأعداد الكبيرة والمتزايدة من الزوار، حيث سيتم رفع الطاقة الاستيعابية لهذه المواقع وتطوير التجربة السياحية للزوار وتنظيمها وإنجاز اعمال الصيانة في مختلف المواقع والخدمات في المحافظة، بما يتماشى مع المرحلة القادمة التي ستشهد نموا ونقلة مهمة في السياحة السعودية، واستقبال تدفقات سياحية مرتفعة، خاصة بعد إعلان هيئة السياحة مؤخرا عن فتح التأشيرات السياحية خلال الربع الأول من العام الجديد 2018 ضمن مبادراتها في برنامج التحول الوطني.

 

ترميم

يشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عملت على تنفيذ مشاريع للترميم والحماية والتأهيل لعدد من المواقع التراثية والأثرية بالتعاون مع شركائها في المنطقة والمحافظة، وفي مقدمتها مدائن صالح ومواقع الخريبة وعكمة وبلدة العلا التراثية، والتعاون مع هيئة الطيران المدني في إنشاء مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالعلا، إضافة إلى تسجيل مدائن صالح في قائمة التراث العالمي.

 

كما قامت الهيئة بإنشاء المتحف الإقليمي في العلا، ومراكز الزوار في المواقع التاريخية، ودعم إنشاء منظومة من الفنادق المتطورة، وبرامج الرحلات السياحية، وغيرها من الأنشطة والمشاريع والجهود.

 

ويتم حاليا الإعداد لمنظومة متطورة من المشاريع الجديدة وتطوير المرافق والخدمات ضمن خطة تطوير سيتم الإعلان عنها من خلال الهيئة الملكية للعلا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled