اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة النقل التونسية تطالب “الإمارات” برفع حظر على سفر التونسيات على رحلاتها

 

 

تونس “المسلة” …. دعت وزارة النقل التونسية امس الجمعة سلطة الطيران المدني في دولة الإمارات إلى أن ترفع بشكل نهائي حظرا على سفر التونسيات على رحلاتها، قائلة إن المنع “مخالف للقوانين والتراتيب المعمول بها دوليا في مجال الطيران المدني”.

 

كانت شركة طيران الإمارات منعت امس نساء تونسيات من السفر على متن طائرتها المتجهة إلى دبي دون تقديم أسباب قبل أن تتراجع عن القرار في وقت لاحق وتسمح لهن بالسفر.

 

بيان

وقالت وزارة النقل التونسية في بيان “قامت الإدارة العامة للطيران المدني بوزارة النقل بالتدخل لدى سلطة الطيران المدني بدولة الإمارات بقصد رفع هذا الإجراء نهائيا نظرا لمخالفته للقوانين والتراتيب المعمول بها دوليا في مجال الطيران المدني مع دعوة الشركة لإحترام القوانين الدولية في مجال النقل الجوي” بحسب رويترز.

 

وأضاف البيان “تؤكد الوزارة على أهمية التعاون التونسي الإماراتي في قطاع النقل مشددة في ذات السياق على متابعتها للموضوع للتأكد من مدى التزام الشركة الإماراتية بما تم الاتفاق بشأنه بخصوص رفع الإجراء المذكور”.

 

وفي وقت سابق امس ذكرت وكالة تونس الرسمية للأنباء أن شركة الطيران الاماراتية منعت تونسيات باستثناء المتحصلات على الاقامة أو صاحبات جواز السفر الدبلوماسية من السفر على متن طائرتها المتجهة إلى دبي دون تقديم أسباب.

 

وقالت “تم منع كل امرأة تونسية مهما كان سنها من الصعود على متن الطائرة حتى وإن كانت مرفوقة بقرينها، سواء كانت في اتجاه الإمارات أو في رحلة عبور”.

 

ونقلت الوكالة عن مساعد رئيس الرحلة، الذي لم تذكر اسمه، قوله “بلوغ تعليمات عن طريق رسالة الكترونية تقضي بعدم قبول أي امرأة تونسية على متن خطوط الشركة في اتجاه الإمارات باستثناء المتحصلات على الإقامة أو صاحبات جوازات السفر الدبلوماسية دون تحديد سن معينة أو تاريخ انتهاء هذه الإجراءات. وهذا يشمل أيضا رحلات العبور”.

 

إهانة

وأضافت أن المسافرات اعتبرن قرار المنع “فيه إهانة للمرأة التونسية وتعد على حقوق المسافرين المتحصلين على تأشيرات وكذلك على تذاكر سفر”.

 

تأشيرة

وقال متحدث باسم طيران الإمارات في رسالة بالبريد الالكتروني إن الشركة “يمكنها أن تؤكد أنه في رحلتنا اليوم (22 ديسمبر)، تم قبول جميع المواطنين التونسيين الذين حضروا للرحلة شريطة أن لديهم تأشيرة سارية للدخول إلى وجهتهم النهائية أو المرور عبر دولة الإمارات العربية، حيث لا يتطلب الأمر تأشيرة”.

 

فوضى

وذكرت تقارير صحفية تونسية أن “الفوضى سادت صفوف المسافرات أمام مكتب التسجيل التابع لشركة الطيران الإماراتية بسبب غياب معلومات عن أسباب المنع وامكانية استرجاع الأموال. لكن وكالة الأنباء التونسية نقلت عن مساعد رئيس الرحلة قوله “الشركة ملتزمة بتمكين المسافرات من استرجاع أموالهن”.

 

وقالت رئاسة الحكومة التونسية في بيان مقتضب على صفحتها الرسمية على فيسبوك إن رئيس الوزراء يوسف الشاهد استقبل سفير دولة الإمارات العربية لدى تونس. ولم يتم الكشف عن تفاصيل اللقاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled