اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس لوفتهانزا الألمانية للطيران ينفي اتهامات بالاحتكار

 إفلاس ايربرلين

 

برلين “المسلة” …. نفى كارستن شبور، رئيس شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، بشدة، اتهامات الاحتكار بعد إفلاس ايربرلين، ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا.

 

وفي تصريحات صحيفة، قال شبور:” إن صالح لوفتهانزا ليس متوقفاً على الرحلات الداخلية الألمانية، لأنها تمثل أقل من 5% من قيمة مبيعاتنا.

 

وأضاف شبور أنه لا يمكن الحديث عن احتكار لأن داخل ألمانيا هناك المنافسون كالمترو وحافلات المسافات البعيدة، كما أن شركة إيزي جيت البريطانية للرحلات منخفضة التكاليف ستبدأ، اعتباراً من يناير المقبل، في تسيير رحلات في 4 مسارات جوية داخلية «وبالنسبة لنا سيكون ذلك منافس شرس، كما كانت اير برلين من قبل».

 

أسعار تذاكر الطيران

ونفى شبور مجدداً اتهامات للوفتهانزا برفع أسعار تذاكر الطيران بعد إفلاس اير برلين، وقال: من أصل 140 طائرة كانت تملكها اير برلين، هناك 90 طائرة رابضة على الأرض، وليس لدينا طائرات كافية للتخفيف من وطأة تداعيات هذا الوضع الخاص.

 

وأفاد شبور بأن أسعار تذاكر الطيران ستنخفض مرة أخرى في الشهر المقبل عندما ترتفع أعداد الرحلات الجوية، لكن الانخفاض لن يكون بنفس القوة التي كانت في الماضي.

 

وقال: “لم نعد نرى إمكانية تكرار الأسعار المنخفضة التاريخية، فأسعار تذاكر الطيران في أوروبا انخفضت على مدار أعوام على نحو واسع بدرجة لم يعد ممكناً لأي شركة طيران أن تعيش معها بشكل معقول”. واختتم شبور كلامه بالقول إنه إذا كانت أجرة الذهاب التاكسي إلى المطار أغلى من سعر الرحلة الجوية نفسها، فإن الطيران أرخص من اللازم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled