Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أضرارا بطائرات مدنية بمطار معيتيقة جراء الاشتباكات العنيفة

 

 

طرابلس “المسلة” ….. أصيبت 3 طائرات مدنية في مطار معيتيقة بأضرار وصفت بالطفيفة، فيما تعرضت طائرة رابعة لأضرار فادحة جراء الاشتباكات العنيفة التي يشهدها محيط مطار معيتيقة شرق طرابلس”، بحسب صور تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الخطوط الإفريقية

ونقلت “بوابة الوسط” عن خالد سويسي المدير التجاري بشركة الخطوط الأفريقية قوله إن “الشركة قررت وقف الرحلات الجوية لمدة ثلاثة أيام مع احتمال تمديدها بسبب إصابة أربع طائرات تابعة للشركة جراء الاشتباكات العنيفة التي يشهدها محيط مطار معيتيقة شرق طرابلس”.

 

وأوضح سويسي أن الأضرار التي لحقت بالطائرات التابعة لشركة الخطوط الإفريقية تتمثل في إصابات “طفيفة لحقت بطائرة من طراز (إيرباص A330) وطائرة شحن من طراز ( A300) وطائرة ( A319) وسيتم نقلهن إلى مطار طرابلس الدولي، أما الطائرة (A320) فإن الشركة لن تتمكن من نقلها من مطار معيتيقة بسبب الأضرار البليغة التي طالتها”.

 

 

وذكر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي أن ثلاث طائرات مدنية تم نقلها أمس من مطار معيتيقة، شرق العاصمة إلى مطار طرابلس الدولي، الواقع جنوب المدينة.

 

وأفادت مصادر متطابقة بأن الحصيلة الإجمالية للطائرات المدنية المتضررة بلغ 9 طائرات، أربع منها تتبع الخطوط الجوية الإفريقية، واثنتان للخطوط الجوية الليبية، ومثلهما لشركة الأجنحة الليبية، وواحدة تابعة لطيران البراق.

 

وكان هذا المطار الرئيس قد تعرض لكارثة عام 2014 بسبب اقتتال عنيف حوله تسبب في تدمير عدد كبير من الطائرات الرابضة على أرضيته، وإحراق منشآته تماما في نهاية المطاف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled