اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركات الطيران تستأنف رحلاتها الجوية من مطار معيتيقة

 

 

طرابلس “المسلة” …. تستأنف شركات الطيران رحلاتها الجوية من مطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس امس السبت بعد توقف لعدة أيام نتيجة توتر الوضع الأمني في المنطقة.

 

وأكد مدير إدارة الإعلام في وزارة المواصلات في حكومة الوفاق الوطني سراج الحمال الانتهاء من أعمال الصيانة واستيفاء جميع الشروط المتعلقة بالأمن والسلامة في مطار معيتيقة الدولي والتي كانت بسيطة.

 

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للخطوط الجوية الليبية محمد قنيوة إن الملاحة الجوية ستفتتح الساعة 12 ليلا و ستصل طائرات الليبية من مطار مصراتة إلى مطار معيتيقة ومنه ستنطلق أولى رحلات الليبية الدولية الساعة 10صباح السبت متوجهة إلى تونس بحسب أخبار ليبيا24.

 

ومن جهته، توقع أمير أبو سن من المكتب الإعلامي في شركة خطوط البراق تسيير رحلاتها اليوم الأحد دون أن يذكر تفاصيل ، مرجعا السبب إلى عدم جاهزية الجدول لديه.

 

وأفاد مدير منطقة مصراتة لشركة الخطوط الجوية الأفريقية الكابتن محمد السبتي أن رحلات الأفريقية لم تتوقف ، موضحا أنه بعد تعرض طائراتها بأكملها إلى أضرار عدا واحدة كانت متواجدة في مطار بنينا الدولي ، من نوع آيرباص A320 تسجيلها 5AONB , أضطرت الأفريقية لاستئجار طائرات من الخطوط الليبية ، لتتمكن من إعادة المسافرين الذين لديهم حجوزات على متن طائراتها.

 

وذكر السبتي أنه تم تشكيل فرق طوارئ بالشركة لصيانة الطائرات، و تمكن فريق الصيانة بالشركة من إعادة الطائرة آيرباص A320 تسجيلها 5AONO إلى العمل ، ووصلت هذه الطائرة و أطقم التشغيل مساء الخميس إلى مطار مصراتة الدولي قادمة من تركيا و على الفور تم نقل المسافرين من و إلى المطارات المحلية و الدولية وكانت البداية برحلة مصراتة إسطنبول.

 

وأكد أنه  لا يزال العمل جاريا من قبل مهندسي الشركة لصيانة باقي الطائرات بمطار معيتيقة و مطار طرابلس العالميين ، ويتوقع عودة جميع الطائرات إلى العمل من جديد ، نهاية هذا الأسبوع.

 

يذكر أن الرحلات الجوية قد توقفت من وإلى مطار معيتيقة الدولي يوم الإثنين الماضي، على خلفية الاشتباكات العنيفة التي شهدها محيط المطار بين قوة الردع الخاصة ومليشيا الكتيبة 33 مشاة التي يقودها بشير خلف الله المكنى بـ”البقرة”، و أسفرت عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 63 آخرين بحسب ما أعلنته وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني ، وبناء عليه أعلنت هيأة الطيران المدني و جميع الشركات تعليق رحلاتها من والى مطار معيتيقة الدولي و تغيير مسار جميع الرحلات والمسافرين إلى مطار مصراتة الدولي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled