اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكتبة الإسكندرية تنظم دورات تدريبية للفرنكوفونيين من الجامعات المصرية

ورشة عمل حول التغيرات البيئية والمناخية وانعكاساتها على الجغرافيا السياسية في مكتبة الإسكندرية

  

 

الإسكندرية “المسلة” ….. ينظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، خلال إجازة نصف العام الدراسي 2018، دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس وللطلبة الفرنكوفون في الجامعات الإقليمية المصرية، والتي تأتي في إطار الأنشطة المكثفة للمركز لنشر وتدعيم اللغة الفرنسية والترويج للثقافات الفرنكوفونية.

 

تأتي الدورة التدريبية لأعضاء هيئة التدريس الفرنكوفون في الفترة من 22 إلى 24 يناير 2018، تحت عنوان “ثراء الترجمة”، وهي الدورة الرابعة على التوالي التي يخصصها المركز لأعضاء هيئة التدريس، حيث ستتناول من خلال مجموعة من المحاضرات وورش العمل المكثفة كل ما يختص بالترجمة من وإلى الفرنسية، مع التركيز على علم الترجمة وأهميته كجسر تواصل بين الشعوب والثقافات المختلفة، هذا بالإضافة إلى الجديد في عالم الترجمة. وسيقوم بالتدريس فيها نخبة من الأساتذة المصريين المتخصصين في مجال الترجمة بأشكالها المختلفة (التحريرية، الفورية، التتبعية، والترجمة عبر الحاسب الآلي)، وسيشارك في الدورة حوالي 30 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس من جامعات قناة السويس، الفيوم، دمياط، المنصورة، والمنوفية، المنيا، السويس، سوهاج، وطنطا.

 

كما سينظم المركز الدورة الرابعة عشر للطلبة الفرنكوفون في الفترة من 28 يناير إلى 1 فبراير 2018، والتي ستركز على بناء تواصل مع الطلبة وتدعيم مستوى لغتهم الفرنسية ومستوى ثقافتهم الفرنكوفونية. وسيتم استضافتهم في مكتبة الإسكندرية لزيارة متاحفها ومعارضها المتميزة، وسيتم تنظيم عدد من المحاضرات وورش العمل والزيارات الإرشادية باللغة الفرنسية. وسيشارك في هذه الدورة ما يقرب من 50 طالبًا وطالبة من جامعات أسيوط، وبني سويف، والفيوم، والمنصورة، والسويس، وطنطا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled