اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

89 %من مواطني الخليج يستخدمون الإنترنت لحجز الفنادق

 

 

تتجه دول مجلس التعاون الخليجي إلى إنعاش دور قطاع السياحة ليكون إحدى الأدوات المساهمة في تعزيز استراتيجيات التنويع الاقتصادي، كما يرى الخبراء في هذا المجال أن هذا التوجه يجب أن يتماشى مع تطلعات العميل الرقمية عبر تبني حلول ترتقي بتجاربه إلى مستويات متقدمة.

 

استطلاع

اذ كشف استطلاع أخيراً أن 89% من مواطني الخليج يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالفنادق لأداء عدد من المهام المرتبطة بإقامتهم، في حين أكد ما يزيد عن 25% من المشاركين استخدامهم لنفس التطبيقات من أجل حجز غرفهم الفندقية، حيث أوضح استطلاع جديد أجرته شركة أفايا، تصاعد استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي للأدوات الرقمية لغرض تعزيز تجاربهم المعنية بالإقامة الفندقية.

 

وشمل الاستطلاع الذي أجري بالتعاون مع مؤسسة YouGov أكثر من 1,200 فرد من دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف التعرف على توجهات المواطن الخليجي في ظل العالم الرقمي المتنامي الذي تعيشه المنطقة.

 

وحاز استخدام منافذ وكلاء السفر الرقمية كوسيلة للحجز المرتبة الأولى بنسبة 39%، كما أكد 37% من المشاركين استخدامهم للموقع الإلكتروني الخاص بالفندق، في حين أتت تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالفنادق نفسها في المرتبة الثالثة من حيث الاستخدام لغرض الحجز وبنسبة 27%.

 

من جانب آخر، مازالت مراكز الاتصال والتواصل عبر الإيميل إحدى الطرق المفضلة التي يستخدمها مواطنو المنطقة لحجز الغرف، حيث نالت كلتا الوسيلتين نسبة 20% كل على حدة.

 

وتصدر عامل سرعة تسجيل الدخول ضمن الفنادق المرتبة الأولى من حيث الأولوية بنسبة 31%، تلاه عامل سهولة استخدام التطبيق وعدم تعقيده في المرتبة الثانية بنسبة 15%، حيث ركزت محاور هذا الجانب حول الوصول إلى مرافق الترفيه كالنوادي الرياضية والمسابح والمطاعم وخدمات الرعاية بالأطفال.

 

وتؤكد نتائج الاستطلاع على ضرورة قيام الفنادق بتوفير تجارب عملاء متقدمة وعصرية، لما قد يتسبب به الإخلال بهذا العامل في فقدان الحصص السوقية وتدني الموارد المالية.

 

وقد أعرب 44% من المشاركين في الاستطلاع عن عدم استعدادهم إعطاء الفندق فرصة ثانية في حال تدني مستوى الخدمات.

 

وذهب بعضهم إلى أبعد من ذلك، حيث أكد 34% من المشاركين نيتهم التعبير عن امتعاضهم عن مستويات الخدمة عبر مشاركة مراجعاتهم السلبية في أحد مواقع التوصيات المعنية بالفنادق، في حين اكتفى 37% بالإشارة إلى نيتهم رفع شكوى للإدارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled