اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

النقل والسياحة يبحثان في جرش تعزيز الشراكة بين البلديات والسياحة

 

خدمات

 

جرش “المسلة” …. اكد وزيرا البلديات والنقل المهندس وليد المصري والسياحة والاثار لينا عناب، على تعزيز الشراكة بين البلديات والسياحة لتقديم الخدمات الافضل للمواقع السياحية ودعم الافكار والمشاريع التي من شأنها تعظيم المنتج السياحي وإطالة مدة إقامة السائح والزائر لمحافظة جرش، مشيرين إلى حرص الحكومة على تنمية المحافظة وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار مستفيدا من الميزات النسبية الموجودة في المحافظة .

 

ولفت الوزيران خلال لقائهما اليوم الاربعاء بدار المحافظة المحافظ الدكتور رائد العدوان ومجلس المحافظة ورئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة وعدد من المهتمين انه لا بد خلال العام الحالي من احداث اختراق بوضع المدينة من جهة ربط شطريها الاثري والحضري من خلال تحسين البنية التحتية والنظافة العامة وادامة المشاريع القائمة ووقف التعديات التي تشكل ضررا بالمدينة الاثرية .

 

التنمية

واكد الوزيران على ضرورة التنسيق وتوحيد الجهود المشتركة ما بين كل الجهات من اجل انجاح خطط التنمية وحل جميع المشاكل العالقة وتذليل المعيقات و العمل من اجل استثمار ميزات المحافظة السياحية والبيئية والعودة بعدد زوار المدينة من 260 الفا في عام 2017 الى العدد السابق لاعوام ما قبل 2011 والذي كان يبلغ 400 الف زائر.

 

وشدد الوزيران على تطبيق القوانين بحق المخالفين خاصة فيما يتعلق بالنظافة العامة وإدامة المشاريع القائمة وتنظيم النقل والبسطات التي تعتدي على حق المواطنين بالمرور الامن .

 

واستعرض المحافظ العدوان ابرز مطالب المحافظة في قطاع البلديات والسياحة متمثلة بدعم استكمال عناصر مشروع السياحة الثالث حتى يحقق الغاية التي اقيم من اجلها اضافة الى المساعدة بحل قضايا النقل وتطبيق خطة النقل الشمولية واعادة تفعيل مجمع السفريات .

 

وطالب رئيس البلدية الوزيرين بالتركيز على الجانب السياحي لتنمية المحافظة وتشجيع المستثمرين على تنفيذ مشروع المجمع الطبقي والفندق، مبينا ان البلدية تسعى بكل طاقاتها لادامة النظافة واعدا باحداث نقلة نوعية بهذا المجال خلال العام الحالي .

 

واكدا على اهمية التعاون المشترك ما بين كل الجهات والمواطنين واصحاب المحلات التجارية من اجل المحافظة على نظافة مدينة عجلون نظرا لخصوصيتها السياحية لأنها تعتبر مسؤولية مشتركة .

 

واستمع الوزيران الى ملاحظات من رئيس مجلس المحافظة المحامي محمود العفيف والنائب هدى العتوم ورئيس غرفة تجارة جرش تتعلق بقضايا البلديات وتنظيم سوق جرش وقضايا النقل وغيرها .

 

وجال الوزيران في نهاية الجولة التي رافقهما بها مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل صلاح اللوزي ومدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر جمحاوي ومدير شرطة جرش العميد سامي هميسات على عدد من المواقع داخل مدينة جرش ابرزها موقع المجمع الطبقي المقترح ومجمع السفريات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled