اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الإمارات: نسعى دائماً للحصول على مصادر تمويل متنوّعة

 

 

دبى …. أكدت طيران الإمارات بأنها تسعى دائما للحصول على مصادر تمويل متنوعة، بما في ذلك التمويل المصرفي، وعقود الإيجار التشغيلي، والتمويل الإسلامي، والصكوك والسندات.

 

وكانت بلومبرغ نقلت أمس عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها: إن طيران الإمارات كبرى شركات الطيران في العالم من حيث المسافرين الدوليين، فوضت 8 بنوك بما فيها اتش اس بي سي، وستاندرد تشارترد، لتنظيم بيع صكوك حسبما ذكرت البيان.

 

كما اختارت الناقلة مجموعة سيتي جروب وشركة بي ان باريبا، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك دبي الإسلامي، وبنك أبوظبي الإسلامي، وبنك نور.

 

ومن المقرر أن يتم البت في المسألة في الأسابيع القليلة المقبلة وفقاً للمصادر. وتهدف الناقلة إلى جمع حوالي مليار دولار.

 

وقالت الناقلة رداً على أسئلة من بلومبرغ: نشارك باستمرار في المناقشات مع مختلف المؤسسات المالية. ولن نقدم أي تعليق إلى أن يتم الإعلان رسميا عن الاتفاق.

 

من ناحية أخرى، قالت ميد في تقرير نشرته أمس إن أرباح النصف الأول المبشرة لطيران الإمارات في النصف الأول من السنة المالية 2017/‏‏ 2018 في ظل ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 100٪ لتصل إلى 1.7 مليار درهم (452 مليون دولار) مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، رفعت التوقعات بأن يكون 2018 بالفعل عاماً أفضل للناقلة.

 

وأضاف التقرير: التوقعات الإيجابية على المدى الطويل لا تحول دون حاجة شركات الطيران في المنطقة إلى إعادة تركيز أولوياتها هذا العام. وكانت طيران الإمارات سباقة في هذا المجال في 2017، وذلك من خلال إبرام اتفاقية المشاركة في الرمز مع فلاي دبي.

 

ويقول المحللون إن هذه الخطوة ستؤدي إلى استخدام أكثر فعالية للقدرات، وخاصة على الخطوط حيث سيكون أسطول فلاي دبي من الطائرات ضيقة البدن أكثر سهولة لتغطيتها من أسطول طائرات الإمارات عريضة البدن، والعكس بالعكس.

 

ومضت الإمارات قدما في استكمال برنامجها لإعادة هيكلة المجال الجوي في ديسمبر من العام الماضي. إذ أضاف المشروع 150 نقطة نظام تحديد مواقع عالمية لتحديد حركة الطائرات، تقول الجهات المعنية إنها كافية لتلبية الطلب المتوقع في حركة السفر الجوي، وخاصة في دبي والإمارات الأخرى، لمرحلة ما بعد عام 2020.

 

ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع على شركات الطيران 14 مليون دولار سنويا في تكاليف الوقود والحد في الوقت نفسه من انبعاثات الكربون.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled